منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com
منتديات أحـلى امل
ترحب بكم
وتتمنى ان تحييى فى داخلكم
ولو وميض من الامل

منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com

دعوة لاحياء الامــــــــــل ! ! للشبل& للشاب & للمسلمين كافة !! فهل هناك امــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مرحلة الاعداد للمباريات
السبت مايو 05, 2012 9:25 am من طرف asd

» برنامج اعداد بدني للاعب كرة القدم
السبت مايو 05, 2012 9:23 am من طرف asd

»  خطط لعب كرة القدم
السبت مايو 05, 2012 9:22 am من طرف asd

» خطط اللعب ‏
السبت مايو 05, 2012 6:06 am من طرف asd

» الاهداف التربوية لمرحلة الجوالة
الأحد فبراير 19, 2012 2:37 pm من طرف Admin

» المقرر في الكشفية (الأشبال)
الأحد فبراير 19, 2012 2:26 pm من طرف Admin

» ماهي تمارين التحمية او التسخين ؟
السبت فبراير 11, 2012 2:19 pm من طرف Admin

» وثيقة الأزهر للحريات
الجمعة فبراير 10, 2012 7:00 am من طرف Admin

» مصطلحات هامة
الجمعة فبراير 10, 2012 6:34 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 عذرا..ام المؤمنين..و..حبيبة سيد الانبياء والمرسلين!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 760
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

06102010
مُساهمةعذرا..ام المؤمنين..و..حبيبة سيد الانبياء والمرسلين!!

في الدفاع عن أم المؤمنين - عائشه رضي الله عنها
كلمة حق في رجل لم يعرف الحق وكلمة وفاء لأم المؤمنين
زوج رسول الله وبنت الصديق فهي أم للمؤمنين جعلنا الله منهم وليست أماً للكافرين الطاعنين الحاقدين عليهم من الله ما يستحقون ، أثر عجيب عن صاحبةالوفاء والصدق والغفاف والطهر ذلك الذي ذكره أخونا الشيخ علي الحلبي في مقدمة أبيات للدفاع عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ولتمام ا لفائدة أذكره في مقدمة مقالي هذا الذي أرجو أن يكون كل حرف فيه خالصا لوجه الله تعالى في الدفاع عن عرض رسوله صلى الله عليه وسلم وهو من أقل الواجبات
قال عروة : ذكرت السيدة عائشة عند رجل فسبها فقيل للرجل أليست أمك ؟ قال ماهي بأم ، فقالوا لعائشة أن فلانا يسبك ويقول أنك لست بأم ، فقالت: صدق فأنا أم للمؤمنين ولست بأم للكافرين . ذكره الأصبهاني في كتاب الحجه فيبيان المحجه ص 377 وابن أبي شيبه في المصنف .

فالله الله يا أم المؤمنين يا حب رسول االله وزوجه وأنسه وراحته عرف قدرك حتى نساء النبي أمهات المؤمنين وعرفوا منزلتك عند سيد الخلق أجمعين فوافقن بالاجماع أن يكون صلى الله عليه وسلم في مرضه مقيما عندك وهو العادل الذيلم يرضَ بذلك دون موافقتهن والشواهد على ذلك كثيرة .

عرف منزلتك ومكانتك الرفيعة الأصحاب والآل كلهم فلم يمنعهم من الرجوع اليك في كثير من مسائل الشرع في الأحكام والآداب والعقائد أنهم أكبر سنا وأنهم رجال فكيف يتلقون علومهم أو بعض علومهم عن امرأة لكنها معرفة أهل الفضل لأهل الفضل مكانتهم وقديما قيل : لا يعرف الفضل لأهل الفضل الا أهل الفضل. فكيف لموتور مبتور ضال مبتدع هالك أن يعرف قدرك قاتله الله ويتجاوز قدرهويلعن على مسمع من العالم والفضائيات التي سرعان ما نشرت كلاما أستحيوالله من ترديده أو كتابته ولكن ما يسعفني أن المسلم اذا قال لأخيه المسلم يا كافر فقد باء بها أحدهما كما صح من قوله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين . فإذا كان هذا الأمر في أي مسلم يطعن أي مسلم فكيف بالجهول الحاقد عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين (صح الحديث بذلك فيمن يلعن الصحابة الكرام) فكيف وهو يطعن فيمن شهد لها رب العالمين بالطهر والعفاف وزكاها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله Sad فضل عائشه على سائر النساءكفضل الثريد على سائر الطعام ) ، وغير ذلك كثير .

لا أشك أبدا أن كلام ياسر ( الخاسر) الحبيب ( البغيض) قد حار عليه أي رجع عليه ولا أشك أبدا أن مثل هذا يستحق التعزير من أولي الأمر والذي يصل الى حد سحب لسانه فلا ينطق أبدا وسمل عينيه فلا يبصر أبدا وثقب أذنيه فلا يسمع أبدا ليكون عبرة لمن أراد أن يعتبر وفي ذلك تطبيق لآيه الحرابة رقم 33سورة المائدة .هذا والله عين الرحمة لأنه انتصار للدين وانتصار لرسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان يعلن النفير العام اذا اعتدى على امرأة مسلمة وهكذا كان الصالحون من بعده صلى الله عليه وسلم وما صيحة المرأة التي وصلت الى المعتصم تلك الصيحة التي سطرتها كتب التاريخ ( وامعتصماه) ليكون الجواب المعروف والمحفوظ فأين المقتدون وأين المعتبرون وأين المنتصرون وأين نخوة العرب وشهامتهم وغيرة الدين أم أنه صدق فينا قول الشاعر :
رب وامعتصماه انطلقت ملء أفواه الصبايا اليتم
لامست أسماعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم
وإلا فلأمر كما قيل أيضا :
لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي
ماذا دهاكم يا أمة العرب ؟؟ ماذا دهاكم يا أمة الاسلام ؟؟ لا يكفي سحب جنسية هذا الملعون وإنما يجب أن يعزر وأن يقام عليه الحد بالطريقة التي تشرد به من خلفه من الحاقدين وما أكثرهم من الرافضة وغيرهم الذين عادواالاسلام من العصر الأول الى يومنا هذا وقد حان الوقت لأن يستيقظ النائم وينتبه الغافل ويعود الشارد وتجتمع الكلمة ويوحّد الصف فلا مجال أبداللاختلاف الشديد بين دعاة السنة أصحاب المنهج السليم والعقيدة الصافية وحرام هذا الهجران لمسائل يتسع فيها المجال وللاجتهاد فيها نصيب فلنتق ا لله نحن حملة المنهج ودعاة التوحيد ولنعمل فيما اتفقنا عليه وليعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ( في غير الأصول) ، وهذا قيد مهم . ولنعلم أن السيدة عائشه والصحابة الكرام وأمهات المؤمنين من الأصول التي لا يمكن لأحد المجاملة فيها .

وليتق الله أناس ظنوا بالرافضة خيرا سواء سياسيا كما يقولون أو.....أو..... الخ وليعودوا الى رشدهم ليكونوا مع أمهات المؤمنين ليكونوا مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي فلا مجال لحل وسط فإما أن تكون مع الظالم على المظلوم مع الجلاد على الضحية مع المعتدي على المعتدى عليه وإما أن تكون مع الحق تدور معه حيثما دار فإذا سلم هذا الخبيث من هذا الاعتداء فهذايعني أن يتجرأ غيره فيا من يتلقون المساعدات من هؤلاء أوقفوها على الفوروتبرؤا من كل الطاعنين بدينكم بزوجة نبيكم بصحابة نبيكم والله غالب على أمره فلنتوكل عليه ولننحاز اليه وهو ولينا والقادر على نصرتنا وما هذهالمحنه الا ليتميز الطيب من الخبيث ويتميز أصحاب الوفاء من الذين يبيعون أ نفسهم للشيطان والدنيا ، أما سيدتنا عائشة أم المؤمنين رغم أنوف الحاقدين فقد جعل الله هذه المحنه منحة لها فقد تسارع المخلصون في العالم كله الى نصرتها والدفاع عنا أخص الكويت البلد التي خرج منها هذا الحاقد الملعون –كان الله له – وكل بلاد المسلمين .

وكان من الدفاع عنها ذكر فضائلها وشمائلها الحميدة حتى سارع الناس ومنهم أهل العراق بتسمية كل المواليد من الإناث باسمها وكيف بعد هذه الحملة المسعورة وهي دعوة لكل حامل في العالم كله أن يطلقوا هذا الاسم الطاهر العفيف على كل مولوده في هذه الأيام بل والأيام المقبلة ثم ليعلن الجميع عدد هذه الأسماءفي رد بسيط على الخاسر وغيره قاتلهم الله وليخصص أحد المحسنين مكافأة مالية لكل من يسمي المولوده الجديده باسم السيدة عائشة وليخصص آخر مكافآة مالية لأحسن مؤلف يصدر عن السيدة عائشة بعد هذا الهجوم المسعور وبعد اعلان ا لكلاب لعدواتهم . وليخصص آخر مكافآة مالية لأحسن وأكبر تجمع في نصرة أم المؤمنين السيدة عائشه رضي الله عنها ، ولتقام مراكز الطهر والعفاف في التعليم وغيره باسم السيدة عائشه أم المؤمنين وليكن المركز الأول باسم مركز أم المؤمنين للدفاع عن والاسلام والمسلمين مركز عائشه رضي الله عنها وليكن مركزه الأول في دولة الكويت ويجوز له فتح فروع في العالم كله كرد قوي على الخبيث وأمثاله هذه بعض المقترحات ولا شك أن هناك ما هو مثلها وأحسن .

ولنتشرف جميعا بالدفاع عن أمنا زوجة نبينا عائشه الصديقة بنت الصديق رضي الله عنك يا عائشه ، وملتقانا بحول الله في الجنه مع سيدنا محمد صلى اللهعليه وسلم وقد خسر الخاسر والخاسرون وحبطت أعمالهم وغضب الله عليهم ولعنهموأعد لهم عذابا أليما .
وأنت أيها الخاسر لا أدري كيف تحيا واللعنات لعنة الله ولعنة الملائكةولعنة الناس أجمعين تلاحقك إنها حقك فعلا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وحسبنا الله ونعم الوكيل
.

[QUOTE=][SIZE="6"][color="Sienna"] بسم الله الرحمن الرحيم [/SIZE]
[/sizeه]



خ







[flash(500,500)] http://www.youtube-nocookie.com/v/9C7WthOijgA?fs=1&hl=en_US&rel=0[/flash]





[center]اليكى يا امى

[size=21]هي حبيبتنا و قرة أعيننا

هي التي بروحي أفديها ؟؟

وعيوني بدموع الشوق لرؤيتها أُمليها

ومشاعر حب في قلبي عميقة

لأمنا عائشة الصديقة
رضي الله عنها

التي بحبها.. لربنا نتقرب ومن مبغضها إلى ربنا نتبرأ

عائشة الصديقة حِبُّ رسول الله صلى الله عليه وسلم

عن عمرو بن العاص أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه على جيش ذات السلاسل قال : فأتيته فقلت : أي الناس أحب إليك ؟ قال : " عائشة " . قلت : من الرجال ؟ قال : " أبوها " . قلت : ثم من ؟ قال : " عمر " . فعد رجالا فسكت مخافة أن يجعلني في آخرهم . متفق عليه


عائشة الصديقة رضي الله عنها

هي أمنا الحنونة الطيبة المشفقة

صاحبة العلم والأخلاق العالية الكريمة الرفيعة

هي التي أبوها أبا بكر الصديق من خيرة صحابة رسولنا الأمين

::: هي العفيفة الطاهرة :::

هي التي برأها المولى من فوق سبع سماوات بآيات بينات كريمات


من إفك الأفاكين والمنافقين

الذين لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة


عائشة أمنا الغالية

من أحبها أحببناه ومن أبغضها أبغضناه


أرواحنا فداها وقلوبنا في شوق للقياها

في جنة ربي عرضها عرض السماوات والأرض

فهل يا مبغضاً لها تحسب أنك تساوي ظفر اصبع من يداها ؟؟

لا وربي فأنت أحقر وأقل وأذل وأصغر من أن تقارن بظفر اصبع من يداها ...



إخوتي يا محبي عائشة الصديقة بنت الصديق


لنقرأ معا ونتأمل معاً الفضل العظيم الذي امتن به ربنا الكريم


بتبرئة أم المؤمنين


عائشة الصديقة بنت الصديق

من ابن سلول الحقير الذليل وزمرته الأفاكين المنافقين



فنالت بهذه البراءة مزيدا من العزِّ والرفعة



وارتد هؤلاء المنافقين على أعقابهم صاغرين


واستغفر لله وتاب من زلَّ من المؤمنين



فقال ربي جل في علاه



(( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ))



ومن روعة التفسير ما جاء في التيسير من قول عبد الله الفقير شيخنا السعدي رحمه الله العليم القدير

{ إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ } . إلى آخر الآيات
وهوقوله: { لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ } لما ذكر فيما تقدم، تعظيمالرمي بالزنا عموما، صار ذلك كأنه مقدمة لهذه القصة، التي وقعت على أشرفالنساء، أم المؤمنين رضي الله عنها، وهذه الآيات، نزلت في قصة الإفكالمشهورة، الثابتة في الصحاح والسنن والمسانيد.

وحاصلهاأن النبي صلى الله عليه وسلم، في بعض غزواته، ومعه زوجته عائشة الصديقةبنت الصديق، فانقطع عقدها فانحبست في طلبه ورحلوا جملها وهودجها، فلميفقدوها، ثم استقل الجيش راحلا وجاءت مكانهم، وعلمت أنهم إذا فقدوها،رجعوا إليها فاستمروا في مسيرهم، وكان صفوان بن المعطل السلمي، من أفاضل الصحابة رضي الله عنه، قد عرس في أخريات القوم ونام، فرأى عائشة رضي الله عنها فعرفها، فأناخ راحلته، فركبتها من دون أن يكلمها أو تكلمه، ثم جاء يقود بها بعد ما نزل الجيش في الظهيرة،


فلما رأى بعض المنافقينالذين في صحبة النبي صلى الله عليه وسلم، في ذلك السفر مجيء صفوان بها فيهذه الحال، أشاع ما أشاع، ووشى الحديث، وتلقفته الألسن، حتى اغتر بذلك بعضالمؤمنين، وصاروا يتناقلون هذا الكلام، وانحبس الوحي مدة طويلة عن الرسولصلى الله عليه وسلم. وبلغ الخبر عائشة بعد ذلك بمدة، فحزنت حزنا شديدا،


فأنزل الله تعالى براءتها في هذه الآيات، ووعظ الله المؤمنين، وأعظم ذلك، ووصاهم بالوصايا النافعة.



فقوله تعالى: { إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإفْكِ } أي: الكذب الشنيع، وهو رمي أم المؤمنين { عُصْبَةٌ مِنْكُمْ } أي: جماعة منتسبون إليكم يا معشر المؤمنين، منهم المؤمن الصادق [في إيمانه ولكنه اغتر بترويج المنافقين] (1) ومنهم المنافق.


{ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ } لما تضمن ذلك تبرئة أم المؤمنين ونزاهتها، والتنويه بذكرها، حتى تناول عموم المدح سائر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم،



ولماتضمن من بيان الآيات المضطر إليها العباد، التي ما زال العمل بها إلى يومالقيامة، فكل هذا خير عظيم، لولا مقالة أهل الإفك لم يحصل ذلك، وإذا أرادالله أمرا جعل له سببا، ولذلك جعل الخطاب عاما مع المؤمنين كلهم، وأخبرأن قدح بعضهم ببعض كقدح في أنفسهم، ففيه أن المؤمنين في توادهم وتراحمهموتعاطفهم، واجتماعهم على مصالحهم، كالجسد الواحد، والمؤمن للمؤمن كالبنيانيشد بعضه بعضا، فكما أنه يكره أن يقدح أحد في عرضه، فليكره من كل أحد، أنيقدح في أخيه المؤمن، الذي بمنزلة نفسه، وما لم يصل العبد إلى هذه الحالة،فإنه من نقص إيمانه وعدم نصحه.


{ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الإثْمِ }وهذا وعيد للذين جاءوا بالإفك، وأنهم سيعاقبون على ما قالوا من ذلك،

وقد حد النبي صلى الله عليه وسلم منهم جماعة،

{ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ } أي: معظم الإفك، وهو المنافق الخبيث، عبد الله بن أبي بن سلول -لعنه الله-{ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ }ألا وهو الخلود في الدرك الأسفل من النار. اهـ .



هذهالآيات البينات في تبرئة أمنا الحبيبة عائشة الصديقة بنت الصديق رضي اللهعنها وعن أبيها رغم أنوف مرضى القلوب الذين يحاولون كالشياطين الوقيعة فيعرضها ويرفضون حبها لخبل في عقولهم ومرض في نفوسهم


**********

عن عائشة رضي الله عنها قالت: إنْ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتفقد يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة قالت : فلما كان يومي قبضه الله بين سَحْري ونحري.

(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 208 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972م).

استبطاء ليوم عائشة: كان عليه الصلاة والسلام يسأل عن يوم عائشة من شدة حبه لها رضي الله عنها.

فلما كان يومي قبضه الله: في آخر أيامه صلى الله عليه وسلم كان يمرض عندها بعد أن استأذن زوجاته، ولكن يوم قبض روحه بالذات كان يومها، يعني لو فرضنا أن الرسول لم يستأذن زوجاته وكان يمرض كل يوم عند واحدة من زوجاته حسب الدور،لكان أيضا يوم قبضه هو يوم عائشة رضي الله عنها.

قبضه الله بين سحري ونحري: قال الإمام النووي في شرحه: السحر بفتح السين المهملة وضمها وإسكان الحاء وهي الرئة وما تعلق بها. (الدليل السلفي).



****


رضي الله عنها وأرضاها وقاتل الله من بالإفك رماها
خ
[/size]
































ة





خلاصة الرد من الشيخ/محمد حسان

ز








[flash(500,500)] http://www.youtube-nocookie.com/v/6z9tgzjHzXA?fs=1&hl=en_US&rel=0[/flash]


[flash(500,500)] http://www.youtube-nocookie.com/v/w8AdT_LN9IQ?fs=1&hl=en_US&rel=0[/flash]





[flash(500,500)] http://www.youtube-nocookie.com/v/TTGTezMA8Vg?fs=1&hl=en_US&rel=0[/flash]




ن






الحكم على الخبيث






الى كل كلب وخنزير سولت له نفسه المساس بعرضنا الشريف الفيف





[/center]
[/size][/QUOTE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlaaml.2areg.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

عذرا..ام المؤمنين..و..حبيبة سيد الانبياء والمرسلين!! :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

عذرا..ام المؤمنين..و..حبيبة سيد الانبياء والمرسلين!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com  :: (واحة الرحيق الاسلامية) :: منتدى كن مسلما !!! :: حملة الدفاع عن أمنا رضى الله عنها-
انتقل الى: