منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com
منتديات أحـلى امل
ترحب بكم
وتتمنى ان تحييى فى داخلكم
ولو وميض من الامل

منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com

دعوة لاحياء الامــــــــــل ! ! للشبل& للشاب & للمسلمين كافة !! فهل هناك امــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مرحلة الاعداد للمباريات
السبت مايو 05, 2012 9:25 am من طرف asd

» برنامج اعداد بدني للاعب كرة القدم
السبت مايو 05, 2012 9:23 am من طرف asd

»  خطط لعب كرة القدم
السبت مايو 05, 2012 9:22 am من طرف asd

» خطط اللعب ‏
السبت مايو 05, 2012 6:06 am من طرف asd

» الاهداف التربوية لمرحلة الجوالة
الأحد فبراير 19, 2012 2:37 pm من طرف Admin

» المقرر في الكشفية (الأشبال)
الأحد فبراير 19, 2012 2:26 pm من طرف Admin

» ماهي تمارين التحمية او التسخين ؟
السبت فبراير 11, 2012 2:19 pm من طرف Admin

» وثيقة الأزهر للحريات
الجمعة فبراير 10, 2012 7:00 am من طرف Admin

» مصطلحات هامة
الجمعة فبراير 10, 2012 6:34 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 760
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

13112010
مُساهمةالانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!

«الإخوان» تقدم ١٣٥ مرشحاً فى ٢٥ محافظة

٨/ ١١/ ٢٠١٠تقدم نحو ١٣٥ مرشحاً لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم ١٥ سيدة على مقاعد الكوتة، فى ٢٥ محافظة، بأوراق ترشيحهم ويتبقى مرشحان فى محافظتى سوهاج والإسماعيلية لم يتقدما بأوراقهما حتى مثول الجريدة للطبع.
قال الدكتور سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد، إن الجماعة نجحت فعليا فى الدفع بمرشحيها فى الانتخابات البرلمانية، رغم المعوقات التى وصفها بأنها كانت فردية. وأضاف أن هذه المعوقات لم تكن فى كل الدوائر الانتخابية، مؤكداً التزام الجماعة بنسبة ٣٠٪ التى أعلن عنها المرشد العام للإخوان.
ولفت إلى أن كل مرشحى الجماعة تم قبول أوراقهم إلا مرشحين فى سوهاج والإسماعيلية، مشيراً إلى أن حوالى ١٣٥ مرشحاً تقدموا بأوراقهم حتى الآن.
وحسب موقع الجماعة الإلكترونى، بلغ عدد المتقدمين فى محافظة القاهرة ١٢ مرشحاً ومرشحة واحدة، وفى الجيزة ٦ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى محافظة ٦ أكتوبر ٧ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى القليوبية ٥ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى الدقهلية ١٢ مرشحاً وفى دمياط ٤ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى الغربية ٩ مرشحين، وفى المنوفية ١٠ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة.
وفى كفرالشيخ ٦ مرشحين، وفى البحيرة ٧ مرشحين، وفى الإسكندرية ٩ مرشحين، وفى الشرقية ٩ مرشحين، وفى السويس ٣ مرشحين، وفى الفيوم ٦ مرشحين، وفى أسيوط ٦ مرشحين، ويتضمن العدد فى تلك المحافظات ترشيح سيدة على مقعد الكوتة، وفى المنيا ٥ مرشحين وفى بنى سويف ٥ مرشحين ومرشحا واحدا فقط فى كل من الأقصر وأسوان وشمال سيناء، ومرشحين فى كل من حلوان والإسماعيلية وبورسعيد وقنا وسوهاج.

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlaaml.2areg.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!! :: تعاليق

رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:39 am من طرف حبيب الله
«حسينية الشرقية»: «الوطنى» يرفع شعار «التغيير» لمواجهة «الناصرى» بعد انسحاب «الإخوان» ١٦/ ١١/ ٢٠١٠رفع الحزب الوطنىفى الدائرة الرابعة عشرة بالشرقية «الحسينية» شعار التغيير، فاستبدلبالنائبين الحاليين إسماعيل عطوان «فئات» وسليمان عامر «عامل» بمرشحينآخرين هما د. عبدالعزيز الإمام على مقعد الفئات والعميد مشهور الطحاوىومحمد فتحى عمر على مقعد العمال والفلاحين.
وتشهد هذه الدائرة منافسة شديدة بين الحزب الوطنى والحزب الناصرى الذى دفعبخالد أبوالليل بعد أن سحب الإخوان مرشحهم أحمد شعيل تاركين المنافسةلـ«أبوالليل» مع مرشح «الوطنى».
وأشار مسؤول بالحزب الوطنى إلى أن كثيراً من أعضاء الحزب الوطنى يؤيدونالأخير. ولفت إلى أن الحزب دفع بمرشح آخر احتياطياً على مقعد العمالوالفلاحين وهو محمد أحمد عمر ابن عم مرشح الحزب محمد فتحى عمر، وذلك خوفامن الطعن عليه، مؤكدا أنه سيتقدم بالتنازل عن الترشيح فور انتهاء الطعون.
وقال يوسف عبده أمين الحزب الناصرى بالحسينية، إن الحزب دفع بـ«أبوالليل»لأن عائلته ممتدة من ابن قصاصين الشرق والإخيوه وحتى بحر البقر وقهقونة.ووالده النائب الأسبق عن الدائرة، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع الأحزابوالإخوان لإخلاء الدائرة لأبوالليل وأكد أن المنافسة ستكون شديدة بينالناصرى والوطنى الذى ينافس بعضه لصالح مرشح حزبه.
وأشار إلى أن مقعد الفئات ترشح عليه عدد كبير من المستقلين، أبرزهم هلالجلهوم ومحمد عمارة ومحمد عبده البياضى وإبراهيم سلامة وصلاح الدبيكى وناجحالحديدى وعلى العمال والفلاحين محمد النشار وحسين عمر ومحمد الغندور ومحمدالقعب وعيسوى وهبة وسليمان محمد سليمان وكلهم ينتمون إلى عائلات وقبائلعربية
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:40 am من طرف حبيب الله
«القضاء الإدارى» تدرج ٧ على قوائم الترشح فى الدقهلية ١٦/ ١١/ ٢٠١٠قضت محكمة القضاءالإدارى بالمنصورة برئاسة المستشار سعيد النادى، رئيس المحكمة، بأحقية ٧مرشحين فى خوض الانتخابات البرلمانية وإدراجهم على قوائم المرشحين، وتجمهرالمئات من أنصارهم أمام المحكمة للاحتفال بقرار المحكمة بالطبل والرقصوالزغاريد.
والصادر لصالحهم الحكم هم: محمد المعداوى «فئات» بدائرة بسنديلة، وحسنالحصى «فئات» بسنديلة، محمد سمير نبروه «عمال»، محمد الهادى دائرة نبروه«عمال»، السعيد الحسينى «فئات» نبروه، حسين عوض سيد أحمد «فئات» دائرةالسنبلاوين، وأسامة محمد عبدالعاطى دائرة تمى الأمديد «عمال».
كان المدعون طعنوا على القرار السلبى باستبعادهم من قوائم المرشحين بالحزبالوطنى، ورفضت اللجنة المشرفة على الانتخابات السماح لهم بتقديم أوراقهملوجود توكيلات بالحزب الوطنى، وقضت المحكمة بأحقيتهم فى الترشح، ورحبأهالى قرى المرشحين بالقرار وطافت مسيرات بالسيارات من أمام المحكمةبالمنصورة حتى المقر الانتخابى لكل مرشح، رافعين لافتات الحب والتأييدونُصبت الأفراح والرقص والطبل أمس داخل قراهم والقرى المناصرة لهم احتفالابقرار المحكمة
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:40 am من طرف حبيب الله
مرشح «الوطنى» بأسوان يحاول اقتحام غرفة العناية المركزة بالمستشفى التعليمى

١٦/ ١١/ ٢٠١٠حاول جابرأبوخليل، مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال بالدائرة الأولى فى أسوان،أمس، اقتحام غرفة العناية المركزة داخل مستشفى أسوان التعليمى للسؤال عنأحد المرضى على الرغم من وجود تعليمات من إدارة المستشفى بمنع الزياراتداخل غرفة العناية المركزة.
ونشبت مشاجرة بين المرشح والطبيب المسؤول عن قسم العناية المركزةبالمستشفى، بسبب محاولة الطبيب منع المرشح من الدخول، وهو النائب الحالىللدائرة، وتجمع المرضى والعاملون داخل المستشفى بعد أن تعالت الأصوات وسطإصرار المرشح على الدخول لغرفة العناية المركزة بالقوة
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:45 am من طرف حبيب الله
شبرا: «لوسى أرتين» تهدد «الحبشى».. و«لكح» يذبح ٥٠ عجلاً فى عيد الأضحى

تغيرت خريطةدائرة شبرا، بعد إعلان نتيجة المجمع الانتخابى، واختيار فادى الحبشى، مرشحالحزب الوطنى ليخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة على مقعد الفئات، بديلاًللمستشار محمد الجويلى، الذى مثل الدائرة فى البرلمان على مدى ربع قرن.
وبهذه النتيجة يواجه فادى الحبشى، مرشح الوفد رامى لكح الذى استقر علىترشحه فى دائرة شبرا، ويرى الأخير أن فرص فوزه بمقعد الفئات قوية، خاصةبعد استبعاد المستشار الجويلى.
ويواجه الحبشى مطبات هوائية بسبب تاريخه البوليسى وتورطه فى قضية لوسى أرتين التى عزل من منصبه بسببها.
قال فادى الحبشى إن منافستى مع رامح لكح ستكون قوية وشرسة، ولكن كل ماأستطيع أن أقوله هو: «إن فلوس رامى مش هتقدر تغمض عيون الناس.. عن النائباللى هينفعهم».
وأضاف الحبشى «أنا ابن المنطقة» ولا أحد يستطيع أن يهزمنى، لأننى أمتلكشعبية قوية تمنحنى تأشيرة البرلمان، وتجعلنى فى خدمة أهالى دائرتى، إضافةإلى تأييد جميع مرشحى الوطنى الذين خسروا فى المجمع الانتخابى لى، خاصةبعد أن زرعوا الثقة فى وقالوا لى «مرشح الحزب الوطنى زى الأسد ملك الغابة».
وقام رامى لكح فى هذا التوقيت بتأجير ٥ مقار فى الدائرة وتخصيص ٥٠ عجلاًلذبحها فى عيد الأضحى المبارك، مما اعتبره لكح هدية تعارف بينه والأهالىستجعل له شعبية قوية فى الدائرة تساعده فى معركته ضد مرشح الوطنى.
فى الوقت نفسه ظهرت أسماء العديد من المرشحين الأقباط الذين يتنافسون علىمقعدى الفئات والعمال، منهم روفائيل بولس على الفئات وعادل صليب وسعيدجرجس على العمال.
وبعد الهجوم الشرس الذى شنه مرشحو العمال على رضا وهدان مطالبين برحيله منالدائرة قرر الحزب الوطنى تسميته ومعه على المقعد نفسه ألبير إسحاق.
من جانبه، قال رضا وهدان إن تسمية الحزب لى، وضعت من أرادوا منافستى داخل«قفص المستبعدين» من انتخابات الشعب، وأثبتت أنهم ضعفاء ولا يملكون القوةالسياسية التى تؤهلهم إلى البرلمان «دول آخرهم يلعبوا فى الطين»- على حدقوله.
وأضاف وهدان أنا فخور بتسمية الحزب وسأجتهد سياسياً لكى أقدم الجديدللأهالى مثلما فعلت من قبل، مثل تعيينى نصف شباب الدائرة وإقامة ٣ مساجدبينما حولت العديد من قطع الأراضى الخالية إلى أبراج سكنية بأسعار مخفضةتساعد الشباب على الزواج.
وفى الوقت ذاته تشهد أمانة الحزب الوطنى بشبرا عدة انشقاقات داخلية بسبباختيار الحزب رضا وهدان كمرشح له فهناك تيار يطالب برحيله وآخر أعلنمساندته للمرشحين المستقلين.
قال حسين السويدى أحد المستبعدين إنه كان الأحق بالفوز بتسمية الحزب، خاصةأن رضا وهدان لم ولن يقدم أى خدمة للأهالى، ودايماً «سايبهاخربانة.. أهمحاجة مصلحته».
وأضاف السويدى فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن دائرة شبرا تشهد حالياًثورة غضب كبير بعد تسمية الحزب للنائب رضا وهدان، ومن المتوقع أن يشهدالحزب عدة استقالات تعبيراً عن رفضهم هذا الاختيار.
١٦/ ١١/ ٢٠١٠
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:45 am من طرف حبيب الله
«أبوعيدة» يفتتح الحملات الانتخابية بمؤتمر فى المطرية.. واشتباكات بين الأمن وأنصار مرشح الإخوان

بدأ المرشحونبدائرة المطرية وعين شمس حملاتهم الانتخابية فور إعلان اللجنة العلياللانتخابات بدء الحملات الإعلامية، وشهدت الشوارع والميادين الرئيسيةوجوداً كثيفاً لعمال الفراشة، وتمت تغطية ميدان المطرية والمسلة بالكاملبلافتات وصور المرشحين.
وافتتح كامل أبوعيدة، المنشق عن الحزب الوطنى، والمرشح على مقعد الفئات«مستقل»، أول المؤتمرات، أمس الأول، بعقد مؤتمر بمنطقة عرب الحصن، حضره مايقرب من ٥ آلاف مواطن من بينهم علاء على، لاعب نادى الزمالك، والنائبالسابق محمود الطويل، رئيس مجلس إدارة مركز شباب عين شمس، واثنان من مرشحىالحزب الوطنى بالمجمع الانتخابى، أعلنا دعمهما لأبوعيدة هما حسن خيراللهووحيد الجندى.
وانتقد أبوعيدة اختيار الحزب الوطنى لمرشحيه فى المجمع، وقال إن الدائرةتحتاج لنائب من أبنائها وليس غريباً عنها، فى إشارة إلى مرشح الحزبالوطنى، وتابع: «المطرية هتحارب أى دخيل عليها»، وهتف الحضور «هنحاربهنحارب».
وفى دائرة العزب، حرص سيد جادالله، مرشح الإخوان المسلمين، على تنظيم جولةشهدت اشتباكات بين أنصاره ورجال الأمن أثناء توزيع أنصار جادالله بياناًعن إنجازات محمود مجاهد، نائب الإخوان الحالى بالدائرة.
فيما استعان النائب ميمى العمدة، مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال،بمطربين شعبيين، وانتشر فى الدائرة الـ«دى جى»، وتشغيل أغان للنائبالحالى، ومن بينها «رمز الجمل هو الأمل»، و«كلنا عايزين العمدة وكمان حبينالعمدة».
فيما حرص ناجح جلال، مرشح «الوطنى» على مقعد الفئات، على توزيع المواد الغذائية من «سكر وزيت وأرز ومكرونة» على الأهالى
١٦/ ١١/ ٢٠١٠.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:46 am من طرف حبيب الله
«البدوى» لأهالى «تمى الأمديد»: امنحونا فرصة أهدرها «الوطنى» ١٦/ ١١/ ٢٠١٠قال الدكتور السيدالبدوى، رئيس حزب الوفد، إنه سيقف بكل قوة لحماية أصوات الناخبين الذينسيدلون بأصواتهم فى الانتخابات لصالح مرشحى حزب الوفد، محذراً الحزبالوطنى والحكومة من محاولة المساس بنزاهة الانتخابات، وأضاف خلال مؤتمرانتخابى عقده الحزب بدائرة تمى الأمديد بالدقهلية لدعم مرشح الحزب مصطفىالجندى، أن «الوفد لا يهادن ولا يساوم ولا يتردد فى سبيل تحقيق صالح الوطنوالمواطن»، مرجعاً السبب فى رؤية المواطن للمستقبل المجهول الآن إلىاحتكار حزب واحد للسلطة لمدة ٥٨ عاماً، وأن المشكلات الحالية صناعة الحزبالوطنى، ولابد أن يكون حلها بأسلوب جديد مختلف عن أسلوب الحزب الذى تسببفيها استمراره فى الحكم، وتابع: «إذا كان الحزب الوطنى قد نجح فانتخبوهوإذا كان قد فشل فبصوتكم وإرادتكم قولوا له يوم الانتخابات مع السلامة».
ووجه البدوى كلمة إلى الحاضرين قائلاً: «امنحونا فرصة جديدة أهدرها وبددهاالحزب الوطنى على مدى سنوات طويلة فى ظل رؤية واحدة، بأسلوب لم يمنحأبناءنا تعليماً متطوراً يليق بثقافة وتاريخ وحضارة شعب».
وكشف البدوى عن تقدم مؤسسة «وفد الخير» بطلب إلى وزير الزراعة السودانىبالحصول على تخصيص مليون فدان يتم توزيعها على نواب الوفد ويتم إهداؤهاإلى أبناء دوائرهم لتكون النواة التى يتحقق من خلالها التكامل والتواصلوالتوحد مع الشعب السودانى الشقيق ليهتف الحاضرون «عاشت وحدة وادى النيل»،مشيراً إلى أن مصطفى الجندى أهدى مؤسسة «وفد الخير» ١٠٠٠ فدان لتكون نواةللمليون فدان
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:47 am من طرف حبيب الله
تبادل إطلاق النار بين أنصار مرشحى «الوطنى» فى المنوفية والقبض على ١٣ إخوانيا بينهم طفل عمره «٩ سنوات»

شهدت قرية شمياطسبمركز الشهداء بمحافظة المنوفية تبادلا لإطلاق النار بين مرشحى الحزبالوطنى على مقعد العمال بالدائرة أحمد العيسوى وعبداللطيف طولان وأنصارهماوذلك حال قيام المرشح الأول بتنظيم مسيرة دعائية بالقرية التى يقطن فيهامنافسه على ذات المقعد وأثناء مروره أمام منزله قام أنصاره بإطلاق وابل منالأعيرة النارية على منزله، مما أدى إلى قيام أنصار المرشح الثانىبملاحقتهم واشتبكا معا دون إصابات.
وعلى صعيد آخر، ألقت قوات الأمن بالمنوفية القبض على ١٣ من أنصار مرشحىالإخوان بدائرتى الشهداء وبركة السبع من بينهم طفل لا يتعدى عمره ٩ سنواتبتهمة توزيع منشورات تحمل دعاية دينية، تتمثل فى شعار الجماعة «الإسلام هوالحل» وتم احتجازهم داخل مركزى شرطة الشهداء وبركة السبع.
واعتصم نائبا دائرة الشهداء يسرى تعيلب، وعلى إسماعيل ومعهما ٤ محامين همشعبان الدقى وصابر عاصى وعبدالقوى عشماوى وطارق خطاب، داخل مركز شرطةالشهداء، لحين الإفراج عن المحتجزين وهم مصطفى عبدالله فاضل، ووليد نبوىالشيخ، وعبدالقوى سعيد، ومجدى نوفل، وأنور بدر ومحمود درة ومحمد آيالةوتامر نجيب.
وأكد النائب على إسماعيل، عضو مجلس الشعب «إخوان» عن دائرة الشهداء، أنالمحتجزين تم القبض عليهم دون مبرر أو سبب والاتهامات الموجهة إليهمبحيازة مطبوعات دينية غير صحيحة، وأضاف أن من بين المقبوض عليهم طفلاًيدعى محمد مصطفى قابل الذى تم احتجازه داخل المركز لمدة ٥ ساعات، مماأصابه بصدمة عصبية من شدة البكاء وأضاف النائب: أنا وزميلى يسرى تعيلب،نائب الشهداء، معتصمان إلى أن يتم الإفراج عن جميع المحتجزين.
وأوضح أن أحد القيادات الأمنية بالمنوفية قال له: لن يتم الإفراج عنهمبحجة أن أسلوب دعايتهم خاطئ قائلا له - حسب إسماعيل - «غيركم يعمل دعايةإنما أنتم لا.. أنتم من الإخوان».
وأكد النائب يسرى تعيلب، عضو مجلس الشعب عن دائرة الشهداء، أنه سيتقدمبسؤال عاجل وطلب إحاطة إلى وزير الداخلية حول ما حدث من انتهاكات أمنية ضدأنصاره.
من جهة أخرى، قررت نيابة منوف حبس ١٥ فرداً من أنصار مرشح الإخوانالمسلمين بدائرة سرس الليان ويدعى عبدالفتاح عيد لمدة ١٥ يوماً، والإفراجعن ٣ آخرين هم عاشور سليمان غانم، يوسف أحمد الدويك، وأحمد الحسينىالشرقاوى، إثر ما شهدته مدينة سرس الليان من أحداث شغب واشتباكات بينالإخوان وقوات الأمن، مما ترتب عليه القبض على ١٠ من أنصار النائب و٢٠ منالأهالى وتوجيه تهمة الشغب ومقاومة السلطات إليهم وإحداث ما يخل بالأمنالعام.
١٦/ ١١/ ٢٠١٠
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:47 am من طرف حبيب الله
كرداسة: مرشحا الوطنى والإخوان المتنافسان «زمايل تختة واحدة»

دخلت المعركةالانتخابية على مقعدى الفئات والعمال بدائرة كرداسة وأكتوبر مرحلة «الجد»،بإعلان الوطنى مرشحيه على المقعدين، وهما الدكتور رشوان الزمر «فئات» وكلمن خالد تامر طايع، النائب السابق، وعادل البوهى «عمال».
وينافس على الفئات نبيل عبدالله، مرشح الوفد، إلى جانب راضى شامخ، عضوالوفد، المرشح على المقعد نفسه مستقلاً، ويبلغ عدد المتنافسين على الفئات١٦ مرشحاً، فيما يتنافس عبدالسلام بشندى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين،على مقعد العمال، الذى يصل عدد مرشحيه إلى ٦ مرشحين.
وقال عادل البوهى إنه النائب الشرعى لكرداسة، مشيراً إلى أن اختيار«الوطنى» لمرشحين على العمال جاء فى صالحه ليظهر المرشح الأصلى وصاحبالشعبية والأحق بالمقعد بين المرشحين.
أضاف: خالد طايع لم ينزل الدائرة طيلة السنوات الخمس ولم يخدم دائرته،وأكد «البوهى» أنه لا يخشى منافسه عبدالسلام بشندى، لأن الناخبين أدركواقيمة «الوطنى» طيلة السنوات الماضية، وتابع: «أنا وبشندى جيران، وكنا سوافى تختة واحدة فى المدرسة».
وأشار خالد طايع إلى أن الوطنى لا يضرب مرشحيه المتنافسين على نفس المقعد،لكن ليضربا سوياً المنافس، وقال: «ليست لدى مشكلة فى التعاون مع مرشحىالوطنى البوهى أو الزمر.
من جانبه، قال عبدالسلام بشندى، مرشح الإخوان، إنه يواجه العديد منالانتهاكات الأمنية التى تمارس ضده بداية من إلقاء القبض على أنصارهواحتجازهم لأيام دون سبب قانونى، وحتى تعليق لافتات دعاية خاصة به، عليهاشعار الجماعة «الإسلام هو الحل» وصورة المصحف والسيف لضربه بالدائرة بعدحظر الشعارات الدينية وليقدم مبرراً لمرشحى الوطنى للطعن عليه، وهو ما حدثبعدما طعن عليه خالد طايع المرشح على ذات المقعد بانتفاء صفة الفلاح عنه،وأضاف: «أنا مش أهبل علشان أعلق دعاية بالشكل دا دلوقتى وقبل الموعدالقانونى لبداية الدعاية الانتخابية».
وعلى مقعد الفئات، تنحصر المنافسة بين مرشح الوطنى الدكتور رشوان الزمر،الذى اختاره الوطنى ليكون مرشحه الوحيد على المقعد، وبين نبيل عبدالله،المرشح الرسمى لحزب الوفد.
وقال عبدالله إن العائلات الكبرى فى كرداسة تدعم مرشح الوفد، خاصة فىمنطقة ناهيا، التى تعتبر التكتل الرئيسى لـ«الزمر» فيما يرغب أهالى أكتوبروالشيخ زايد فى اختيار مرشح لهم بعيداً عن كرداسة لثقتهم أن الزمر لو فازسيركز خدماته على منطقته فقط دون باقى أنحاء الدائرة، أضاف عبدالله أنهيعتمد على التكتل الكبير لمؤيدى الوفد بالدائرة بعد الجهد الكبير الذىبذله النائب الوفدى السابق أحمد ناصر.
من جانبه، قال رشوان الزمر: «مش عارف إذا كان الواحد ينزل الدائرة يومينيعمل شعبية إزاى»، مؤكداً أن عبدالله جديد على أهالى الدائرة ولا أحديعرفه منهم، ولفت إلى أن منطقة «ناهيا» فقط بها ٢٧٠ ألف صوت يخرج جميعهمفى الانتخابات، فى الوقت الذى لا يخرج فيه الكثير من الناخبين فى أكتوبرلطبيعتها كمدينة، وأضاف: إن الناخبين مرتبطون بحزب الوفد لارتباطهم بأحمدناصر، فهى ليست دائرة وفدية، وعندما قرر ناصر عدم خوض الانتخابات أعلنمساندته لى فى الانتخابات، وقال: «ناصر يقف معى قلباً وقالباً».
ويتنافس على المقعد ذاته راضى شامخ، عضو المجلس المحلى بالمحافظة مستقلاًعلى مبادئ الوفد، وأكد أن «عبدالله لا يعرفه أهالى الدائرة، وتابع:«معركتى مع الزمر، وعبدالله خارج المنافسة
١٦/ ١١/ ٢٠١٠».
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:48 am من طرف حبيب الله
على الدين هلال: لن نرشح بديلاً لـ "الشاذلى" فى دائرة "الباجور"

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 13:11

الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى
أكد الدكتور على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى، أن القوانينالمنظِّمة لعملية الترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة تحول دون تسميةالحزب مرشحاً له على مقعد الفئات بدائرة الباجور بمحافظة المنوفية بعدوفاة ممثلها لعقود فى البرلمان كمال الشاذلى قبل ساعات متأثراً بمرضه.

وأكد "هلال"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن هذه المسألة تخضع لقواعدقانونية عامة لا علاقة لها برغبات الحزب الوطنى، وأضاف أن غلق باب الترشحيعنى منع الدفع بآخرين جدد
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:52 am من طرف حبيب الله
مرشح مستبعد يوزع لحوم "جمل" على أهالى إمبابة

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 12:31

صورة أرشيفية
شهدت دائرة إمبابة والوراق مع بداية ليلة العيد عددا من تحركات والخطواتالسريعة للناخبين أو لأتباعهم بالدائرة، حيث قام نجل إسماعيل هلال مرشحمقعد "الفئات" بالتجول فى الدائرة عوضا عن والده، فى حين قام عضو مجلسالشورى طارق السيد بالجلوس بين أهالى الدائرة على أحد مقاهى إمبابة حتىالساعات الأولى من الصباح.

كما تعالت أصوات الميكرفونات مساء وقفه عيد الأضحى بالدعاية لعدد منالناخبين بشوارع الدائرة، فى حين قام احد الناخبين المستبعدين جمالالهوارى بنحر "جمل" صباح اليوم عقب صلاه العيد بمنطقة عزبة الصعايدةبدائرة إمبابة والوراق، وتوزيع بعض الهدايا العينية على أهالى المنطقة.

وشهدت الشوارع حضور مكثف لعدد من لافتات مرشحى الوطنى، والمستقلين لتهنئهأهالى إمبابة والوراق بعيد الأضحى وعرض البعض الآخر لأعماله الخيريةبالدائرة.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:53 am من طرف حبيب الله
قال إن الرفض سيكون هو الرد على أى طلب..

مصدر دبلوماسى: الخارجية لم تتلق أى طلب للرقابة الدولية على الانتخابات

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 12:53

وزير الخارجية أحمد أبو الغيط

نفى مصدر دبلوماسى مصرى أن تكون وزارة الخارجية قد تلقت طلبات من السفاراتالأوروبية بالقاهرة لمراقبة الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها يوم 28من نوفمبر الجارى.

وقال المصدر لليوم السابع إن الموقف المصرى واضح فى هذا الأمر، وهو أن مصرلا تقبل بأية رقابة أجنبية على انتخاباتها، والسفارات الأجنبية، ومن بينهاالسفارات الأوروبية تعلم جيدًا الموقف المصرى، وبالتالى فهى لم تقدم أىطلب بهذا الشأن لعلمها المسبق بأن الرفض سيكون هو الرد النهائى عليه".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قالت، أمس، إنه يجب على مصر أن تسمحبوجود مراقبين دوليين مع الاستعداد لانتخابات مجلس الشعب، وقال بي.جيه.كرولى، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان مكتوب "إننا نرحببالتزام مصر المعلن بتوسيع المشاركة السياسية وضمان إجراء انتخابات حرةوشفافة بما فى ذلك تسهيل المراقبة المحلية من قبل منظمات المجتمعالمدنى."، مضيفًا "أن انتخابات نزيهة وشفافة يجب أن تتضمن السماحبالتجمعات السياسية السلمية خلال الحملة الانتخابية ودعوة منظمات المجتمعالمدنى بحرية إلى توعية الناخبين ومشاركتهم وبيئة إعلامية حرة تتيح تغطيةمتوازنة لكل المرشحين."

وقال كرولى "إن عملية انتخابية حرة ينبغى أن تتضمن آلية محايدة موثوقًابها لمراجعة الشكاوى المتصلة بالانتخابات، وجهدًا محليًا لمراقبةالانتخابات وفق المعايير الدولية وحضور مراقبين دوليين
".
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:07 am من طرف NOOOR
رسائل الـ "sms" وسيلة الدعاية الانتخابية لمرشحى المنيا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 15:18

المرشحون لجأوا لرسائل الـ "sms" فى الدعاية
استغل المرشحون لعضوية مجلس الشعب فى الانتخابات المقبلة، العيد فىالتواصل مع أبناء دوائرهم من خلال الذبائح ورسائل sms لتهنئة أبناءالدائرة بعيد الأضحى المبارك، إضافة إلى استخدام السيارات التى تحملمكبرات صوتية وتجوب شوارع الدائرة.

بينما حرص بعض المرشحين على تأليف أغان خاصة بهم وأرسلوها عبر رسائل إلىأبناء دوائرهم، بينما شهد جنوب المنيا فتح الدواوين الخاصة بالمرشحينلاستقبال تهنئة
أنصارهم.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:07 am من طرف NOOOR
مواطنو الإسكندرية يؤدون صلاة العيد مع "شهاب" و"المحجوب"

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 15:11

مواطنو الإسكندرية يؤدون صلاة العيد مع "شهاب" و"المحجوب"
أدى الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابيةوالمرشح عن دائرة محرم بك فى الإسكندرية، صلاة العيد وسط أهالى الدائرة،كما صلى اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية والمرشحبدائرة الرمل بين أهالى دائرته، بينما صلى اللواء عادل لبيب محافظالإسكندرية بمسجد المرسى أبو العباس، بعدها قام بوضع إكليل من الزهور علىالنصب التذكارى للجندى المجهول.

من جهته أدى المحجوب صلاة عيد الأضحى فى تقاطع شارع السوق مع شارع 20بالظاهرية، حيث تجمع حوالى عشرين ألف مصلى بالدائرة ، وقام المحجوب عقبأداء صلاة العيد بتوزيع لعب الأطفال وعدد كبير من الأجهزة الكهربائيةبمناسبة العيد، فضلا عن تجهيز 16 ساحة صلاة بأنحاء الدائرة المختلفة.
من جهة أخرى، أعلن مكتب جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، عن قيام قوةمن مباحث قسم الرمل ثان باقتحام المقر الانتخابى للنائب صبحى صالح المنافسللواء المحجوب على مقعد الدائرة بمنطقة الرمل والاستيلاء على كافةالملصقات الخاصة بالدعاية الانتخابية للنائب، فضلا عن الملصقات الخاصةبالدعاية الانتخابية لبشرى السمنى – مرشحة الإخوان على مقعد الفئات بكوتةالمرأة بالإسكندرية.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:08 am من طرف NOOOR
إزالة لافتات الدعاية الانتخابية لمرشحى الإخوان بالبحيرة

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 14:49

منال عبد المنعم إسماعيل
اتهمت جماعة الإخوان المسلمين بالبحيرة، الأجهزة الأمنية بنزع وطمس صوروبوسترات مرشحة الإخوان على مقعد المرأة، منال عبد المنعم إسماعيل، فىالوقت الذى ترك فيه دعاية مرشحى الحزب الوطنى.

من جهة أخرى ألقت قوة من مباحث قسم شرطة الرحمانية القبض على علاء الدينالسيد الحلاج، أحد أنصار مرشحة الإخوان، وتم احتجازه تمهيدًا لعرضه علىنيابة الرحمانية.
كما قامت أجهزة الأمن أيضًا بالمرور على أصحاب الفراشات الخاصة ومنعوهم من التعامل مع أى مرشح غير مرشحى الحزب الوطنى خاصة الإخوان.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:11 am من طرف NOOOR
للمرة الأولى..

احتجاز 4 سيدات من أنصار مرشحة الإخوان بالسويس

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 14:49

أنصار مرشحة الإخوان بالسويس عقب صلاة العيد

احتجزت قوات الأمن بالسويس 4 سيدات من أنصار مرشحة الإخوان على مقعدالكوتة، الدكتورة سوزان سعد زغلول، أثناء قيامهن بتوزيع كروت تهنئة بالعيدعلى المصلين فى ساحة عبدالله صالح بجوارحى فيصل، وتم احتجازهن فى قسم شرطةفيصل.

وتجمهر المصلون مع الإخوان فى محاولة للإفراج عن السيدات الأربع، وبالفعلوخلال ساعة قام الأمن بالإفراج عنهن وإحضارهن إلى المصلى مرة ثانية فىمحاولة منه لتهدئة الأجواء بعد أن قام المصلون بالهتاف ضد تجاوزات الأمن.

تقول مريم حامد، طالبة بالصف الثانى الإعدادى، وإحدى أنصار مرشحة الإخوانالتى تم احتجازهن، إن الأمن قبض عليهن من أمام المصلى وصادر كروت التهنئةوالحلوى التى كنا نقوم بتوزيعها على المصلين رغم أنها لا تحتوى على أىشعارات دينية كما يدعون، وتم وضعنا فى البوكس وأخذونا إلى قسم شرطة فيصلوهناك قاموا بمعاملتنا معامله مهينة جدًا وسحبوا منا التليفونات الخاصةواحتجزونا داخل غرفة لمدة ساعة ونصف وبعدها تم الإفراج عنا وإحضارنا إلىالمصلى مرة ثانية.

ووصف النائب سعد خليفة، مسئول المكتب الإدارى للإخوان بالسويس، لليومالسابع ما حدث بـ العار، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى من نوعها فى السويس.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:11 am من طرف NOOOR
متعهدًا بشراء أجهزة طبية للمستشفى الملحق به وتطوير ملجأ الأيتام

سامح فهمى يصلى العيد بـ"رابعة العدوية"

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 14:47

فهمي يؤدى صلاة العيد بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر
أدى المهندس سامح فهمى، وزير البترول، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجدرابعة العدوية بمدينة نصر، والذى يقع فى نطاق دائرته الانتخابية التى ترشحفيها لمجلس الشعب، ثم تفقد الوزير المستشفى الملحق بالمسجد، حيث تعهدبشراء أجهزة طبية جديدة لها.

زار فهمى، خلال جولته الانتخابية التى أجراها صباح اليوم، عقب صلاة العيدمرضى مستشفى رابعة العدوية، للاطمئنان عليهم، وملجأ الأيتام الملحق أيضًابالمسجد مقدمًا التهنئة للأطفال، ولمعرفة متطلبات القائمين على إدارتهللتبرع له وتطويره.




ويقدم التهنئة لأهل دائرة مدينة نصر بالعيد



ويزور مرضى المستشفى الملحقة بالمسجد لتقديم التهاني بالعيد



وسط أبناء دائرة مدينة نصر
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:17 am من طرف NOOOR
بالصور.. سيد مشعل يذبح 15 عجلاً فى دائرته بحلوان

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 15:05

سيد مشعل يذبح 15 عجلاً فى دائرته بحلوان

قضى د.سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، ومرشح الحزب الوطنى عن الدائرة 24فى حلوان، أول أيام العيد فى دائرته الانتخابية، حيث شارك صلاة عيد الأضحىبالساحة الكبرى بمركز شباب حلوان الجديد، وقام الوزير بذبح 15 عجلاًبمناطق عرب غنيم ومصنع 360، والعزبة القبلية والبحرية، ومنطقتى المعصرةالبلد والمحطة، ومنطقة المساكن الاقتصادية.

والتف الأطفال حول الوزير، عقب أدائه الصلاة، للحصول على العيدية، وقام هوبتوزيع العيديات عليهم بأموال فئة العشرين، والعشرة جنيهات.

وكان مشعل قد شارك فى الاستعدادات الخاصة باستقبال العيد قبل شهر ونصف منخلال حملة لرفع القمامة والمخلفات من الشوارع، بتوفير 10 لوادر كانت تعمليوميًا لنقل المخلفات للمقالب العمومية.



مشعل يؤدى صلاة العيد



الوزير يداعب طفلاً صغيرًا



بالأحضان



ذبح أحد العجول



الوزير فى انتظار تجهيز اللحوم



يمنح الأطفال عيديات
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:18 am من طرف NOOOR
"معاً سنغير ونحمل الخير لكل الناس" شعارات الإخوان المسلمين بقنا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 13:27

دعايات الإخوان فى قنا

بدأ الإخوان المسلمون بقنا فى دعاياهم للانتخابات مجلس الشعب القادمة2010، حيث بدأ المرشحون عن كتلة الإخوان فى تعليق لافتات تحمل صورهممستخدمين شعارات "معا سنغير" و"نحمل الخير لكل الناس".

كان قد تقدم لخوض انتخابات الشعب القادمة عن 5 دوائر بمحافظة قنا 7 أعضاءمن الإخوان المسلمين، منهم مرشحون احتياطى عن دائرة قوص، بمعنى أنهم لنيقوموا بالدعاية عن أنفسهم ولكن الغرض من تقديمهم للأوراق ليكونوا بدلاءفى حال تعرض أى من المرشحين بقوص لمشاكل، حيث سيخوضون الانتخابات بدلامنهم.

والمتقدمون هم محمد عبد النبى أحمد أبو العلا مدير إدارة التعليم الثانوىعن مقعد الفئات ببندر قنا، ومصطفى سيد عبد اللطيف عن مقعد الفئات بقنا،وعبد الحميد محمد ومحمد حافظ أبو ذكرى وهشام القاضى عن مقعد الفلاح بقوص،وشقيقه أبو بكر أحمد حنفى ومحمد أحمد شلبى كمرشح احتياطى للإخوان بقوص
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:36 am من طرف NOOOR
امريكا تطالب مصر بالسماح بمراقبين اجانب للانتخابات



يحكم الرئيس المصري البلاد منذ نحو ثلاثة عقود


قالتالولايات المتحدة انه يجب على مصر ان تسمح بالتجمعات السياسية السلميةوتغطية اعلامية حرة ومراقبين دوليين، مع الاستعداد لانتخابات مجلس الشعبالتي ستجرى يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي. وكانسجل مصر في مجال حقوق الإنسان محل انتقادات من قبل حلفائها وجماعات حقوقيةدولية يقولون ان السلطات تستخدم القوة ضد الخصوم السياسيين والناخبينلابقاء الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس حسني مبارك،في السلطة. وقبل الانتخابات العامة، اتخذتالسلطات خطوات يرى منتقدون انها تهدف الى تقييد حرية الاعلام والحد من فرصجماعة الاخوان المسلمين، التي لا تزال من الناحية الرسمية محظورة لكنهاقدمت مرشحين لخوض الانتخابات كمستقلين، في المشاركة. ونادراما تنتقد الولايات المتحدة مصر، اول بلد عربي يوقع اتفاق سلام مع اسرائيلوتعد حليفا للولايات المتحدة ولجهود الرئيس الامريكي باراك اوباما للتوصلالى اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وكانت الحكومة المصرية قالت انها ستسمح لمنظمات المجتمع المدني بمراقبة الانتخابات البرلمانية لكنها رفضت السماح لمراقبين اجانب. وقالبي جيه كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان مكتوب:"اننا نرحب بالتزام مصر المعلن بتوسيع المشاركة السياسية وضمان اجراءانتخابات حرة وشفافة بما في ذلك تسهيل المراقبة المحلية من قبل منظماتالمجتمع المدني". واضاف: "ان انتخابات نزيهةوشفافة يجب ان تتضمن السماح بالتجمعات السياسية السلمية خلال الحملةالانتخابية ودعوة منظمات المجتمع المدني بحرية الى توعية الناخبينومشاركتهم وبيئة اعلامية حرة تتيح تغطية متوازنة لكل المرشحين". وقالكراولي: "ان عملية انتخابية حرة ينبغي ان تتضمن الية محايدة موثوقا بهالمراجعة الشكاوى المتصلة بالانتخابات وجهدا محليا لمراقبة الانتخابات وفقالمعايير الدولية وحضور مراقبين دوليين". وكانت منظمة العفو الدولية حثت مصر في 19 من اكتوبر/تشرين الاول علىالافراج عن اعضاء جماعة الاخوان المسلمين الذين احتجزوا قبل الانتخاباتالبرلمانية.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:37 am من طرف NOOOR
تقدم الرئيس حسنى مبارك، اليوم الثلاثاء، مشيعى جنازة السيد كمال الشاذلى،المشرف على المجالس القومية المتخصصة، وعضو مجلس الشعب عن دائرة الباجوربمحافظة المنوفية، الذى وافته المنية فجر اليوم.

وقد أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة الظهر بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

وقد صافح الرئيس مبارك أسرة الفقيد وفى مقدمتهم نجلاه محمد ومعتز وقدم لهما واجب العزاء.

شارك فى الجنازة كبار رجال الدولة، وفى مقدمتهم رؤساء مجالس الوزراءوالشعب والشورى وشيخ الأزهر وعدد كبير من الوزراء والمحافظين والشخصياتالسياسية والبرلمانية من الأحزاب المختلفة، إضافة إلى السيد جمال مبارك،الأمين العام المساعد، أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى.

وسيوارى الفقيد الثرى فى مدافن الأسرة بالباجور بمحافظة المنوفية
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:42 am من طرف NOOOR
"مصيلحى" يتبادل التهانى مع منافسه بالشرقية و"أباظة" يتغيب عن الصلاة


الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010 - 16:41 السيد حسان يسلم على الأهالى

أدى اليوم آلاف الأهالى من محافظة الشرقيةصلاة عيد الأضحى فى الساحات المعدة للصلاة، وشاركهم مرشحو وأعضاء مجلسالشعب بمختلف انتماءاتهم والذين تواجدوا أمام الساحات منذ الساعات الأولىمن فجر اليوم، ووزعوا الهدايا والحلوى على الأطفال، وكذلك المطبوعات التىتحمل أسماءهم.

بعد انتهاء الصلاة هتف أنصار المرشحين ورقصوا على الطبول لإعلان تأييدهم،كما رددوا هتافات تحمل وعوداً للمواطن البسيط، وأمام بوابات استادالزقازيق الرياضى، كبرى ساحات محافظة الشرقية، قام أنصار المرشح المستقل،السيد حسان بالزقازيق، هاتفين "السيد حسان بتاع الغلابة" وغيرها منالهتافات كما تصافح وتبادل التهانى د. أحمد فهمى، مرشح الإخوان مع منافسهمجدى عاشور، مرشح الوطنى الذى قام أنصاره بتوزيع الحلوى على الأطفال.

وفى مركز أبوكبير حرص الوزير على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى، علىأداء الصلاة بساحة مركز شباب أبوكبير وسط أهالى الدائرة، وصافح منافسه علىنفس المقعد د. السمرى مسعود مرشح الإخوان الذى حرص على الصلاة بساحة"بدلا"من أدائها بقرية المشاعلة مسقط رأسه.

بعدها بدأ مصيلحى جولة انتخابية على عائلات الدائرة، ولم يشارك أمين أباظةوزير الزراعة ومرشح الوطنى على مقعد الفئات بدائرة التليين أهالى الدائرةصلاة العيد لانشغاله بأداء الصلاة مع الرئيس مبارك، زمن المتوقع حضورهلتهنئة الأهالى بعد الظهر،كما وزع رجل الأعمال المعروف، طلعت السويدىومرشح الوطنى، بتوزيع العيديات واللحوم على الأهالى بعد انتهاء الصلاة.

من جهة أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على 11 من إخوان قرية أنشاص الرملالتابعة لمركز بلبيس، واستولت الأجهزة الأمنية على الفراشة المعدة لصلاةالعيد بالقري
ة.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:45 am من طرف NOOOR

واستشهد الحزب بالانقسامات التى حدثت داخل الجماعة عقب إعلان مشاركتها فىالانتخابات البرلمانية المقبلة، وتطرق للانشقاقات التى أصابتها عبرالتاريخ منذ تأسيسها لعدم ديمقراطية التنظيم على المستوى الداخلى، وعدممعرفة الإخوان طوال تاريخهم مبدأ الحوار السلمى المنظم وقبول الآراءالمغايرة فى داخل الجماعة، حيث كان الخلاف فى الرأى ينتهى غالباًبالانشقاقات، بحسب التقرير الذى أعده يوسف وردانى مدير تحرير الموقعالرسمى للحزب.

واستطرد التقرير الذى جاء بعنوان "المحظورة تنفجر من الداخل"، بمثاللانشقاق أحمد السكرى الرجل الثانى فى التنظيم بعد البنا مباشرة، وانشقاقمجموعة "شباب محمد" نتيجة غياب الديمقراطية على المستوى الداخلى للجماعة،أو بالتصفية والاغتيال كما حدث فى واقعة نسف سيد فايز من جانب عبد الرحمنالسندى والتنظيم السرى للإخوان (الجهاز الخاص) فى يناير عام 1948.

ورصد التقرير تصريحات المنشقين عن الجماعة مثل المهندس أبو العلا ماضىالقيادى السابق بالجماعة الذى قال، إنه كان قد تصور عند انضمامه للجماعةعام 1979 أن لديها رصيدا وخبرة سياسية كبرى، ولكنه اكتشف "خواء داخلىرهيب".

كما رصد تصريحات خالد داوود - عضو مكتب إدارى الإسكندرية سابقاً - بعدأزمة المشاركة فى الانتخابات، واختتم التقرير: "هذه هى ممارسات الجماعةالتى تتشدق يومياً بالديمقراطية وتستبد ضد أعضائها لمجرد الخلاف فى الرأى،وتخوض الانتخابات من أجل التعبير عن صالح المواطني
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:52 am من طرف NOOOR
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الكشوف النهائية والطعون لنتائج مرشحىمجلس الشعب فى دوائر فى محافظة القليوبية فى وقت متأخر من ليلة أمس، وجاءتالكشوف كالتالى:

الدائرة الأولى بنها:
بلغ عدد المرشحين بدائرة بنها 19 مرشحا، وجاء على مقعد الفئات الدكتورأحمد سامح فريد (وطنى)، ومحسن راضى النائب الحالى (إخوان)، وطارق الديب(وفد)، وعلى الأجرب، وعبد العال طلبة، وأحمد السنى، وعلاء جودة، وأحمد عبدالهادى الشاذلى، ومحمد الجمل، ومحمد عماد عبد الحليم، ومحمد بهاء، وحازمعايش، ومجدى خروب، وصالح كتكوت (مستقلين).

وعلى مقعد العمال والفلاحين يتنافس كل من اللواء وجدى بيومى (وطني)، وكاملالسيد (تجمع)، وأسامة درويش (الغد)، وأحمد رمضان، وإبراهيم أبو الريش،ومحمد حسن، وجمال كوش، ووائل الشاذلى، وأحمد الشاذلى، وعمر محمد محمود(مستقلين).

الدائرة الثانية كفر شكر:
جاء على مقعد الفئات اللواء السيد البدوى محى الدين (وطنى)، والدكتورة رضاالبدوى (مستقلة)، وجمال شهاب، وعلاء يونس، وأشرف ناشد، وأمال سابق، وناجىعزب، ومحمد الزعيم، وسامى سرحان (مستقلين).

وعلى مقعد العمال والفلاحين أحمد سيف نائب سابق (وطني)، ورضا مرجان(تجمع)، وخالد نصر، وأحمد عز، ومختار أبو حنفى، وأسامة حسانين، ومحمدالشموتى، وسمير الشافعى، وسمير الحلوانى، وأحمد الأشهب، ومختار عليوة،وعزت سعد (مستقلين).

وفى الدائرة الثالثة قسم أول شبرا الخيمة
على مقعد الفئات مجاهدنصار، وهانى توفيق (وطنى)، ود.محمد البلتاجى النائب الحالى (إخوان)،وتوحيد البنهاوى (الحزب الناصري)، ورضا سليم وأشرف سكر، ومحمد يوسف، وطارقشاهين، ويوسف ياسر، وعادل المغربى، وطارق السيد، وعبد الله أحمد، وأسامةعثمان، وأحمد شرف، وسيد البنا، وأشرف الشامى، وعادل عبده، وأشرف متولى،وهشام فرج، وسيد حامد الراعى، وسمير عامر، وأحمد الشرقاوى (مستقلين).

وعلى مقعد العمال عاطف مسعود، وأحمد البنا النائب الحالى (حزب وطني)،وأشرف شمس الدين، وعبد الرازق الجبالى، وعادل برانق، وفارس قنديل، وصابرعبد النبى، وطارق سعيد، وراضى يوسف، وناصر جعفر، وعصام توفيق، وكرم راشد(مستقلين).

وفى الدائرة الرابعة قسم ثان شبرا الخيمة
على مقعد الفئات عبد المحسن سلامة وكيل نقابة الصحفيين، ود.عيد سالم وطنى،والدكتور جمال زهران مستقل، ومحمد بدوى وعصام غالى منشق وطنى، وخالد عبدالفتاح، وعلى رزين، وسمير الزهار، وحمدى الريس، وأيمن حمزة، وأشرف فضالى،ومحمود راضى، وكرم شحاتة مستقلين.

وعلى مقعد العمال والفلاحين الحاج محمد عودة وطنى، وجمال شحاتة النائبالحالى إخوان، وعبد العظيم شحاتة، وعصام عبد العزيز، وأحمد المسلمانى،وشوقى فراج مستقلين.

وفى الدائرة الخامسة قليوب
على مقعد الفئات محمد مصطفى شديد، وفتحى اللو حزب وطنى، وأحمد حسين ناصرى،ومدحت سابق السلام الديمقراطى، وأحمد دياب النائب الحالى إخوان، وممدوحرفاعى، وصلاح الفرماوى، وعبد الحكيم شداد، وعماد سعد، وأحمد الساعى، وشوقىبيومى مستقلين.

وعلى مقعد العمال والفلاحين درويش مرعى النائب الحالى وطنى، وعمروالشواربى وفد، ونزيه الكمار، ورمضان قنديل، وفارس محمود، وشديد خفاجى،وطارق أبو كليلة، وحاتم حرب وأحمد إسماعيل، وفيصل الكمار مستقلين.

وفى الدائرة السادسة القناطر الخيرية
على مقعد الفئات منصورعامر النائب الحالى وطنى، وناصر الحافى إخوان، ورجب أبو الفضل، ونرمينسليمان، ورفعت زيدان، وعيد فتحى زيدان، وسيد شلبى، وأكرم السمادونى، ود.رفعت النجار، وصبحى أبو النصر مستقلين.

فى مقعد العمال والفلاحين محى الدين عبد العاطى، ونصر همام وطنى، وشوقىالكردى تجمع، وجمال عبد المقصود وفد، وصلاح الساعى، ومحمد أبو عيشة، وعادلالشوربجى، ونزيه مكاوى، ويوسف الأخضر، وباشا برجيس، وحسن حجاب مستقلين.

وفى الدائرة السابعة طوخ
على مقعد الفئات الدكتور السيد الفيومىالنائب الحالى وطنى، والدكتور عادل العطار حزب الوفد، وحمادة السعدنى،وأحمد الفخرانى، وسامى عبد العال مستقلين.

وعلى مقعد العمال والفلاحين جمالات رافع النائبة الحالية وطنى، وعلاءشحاتة، ومحمد موسى محمد، وسعيد صالح، وأسامة العسال، وعبد الله صالح،وخالد عفيفى، ومحمد سالم، وممدوح الشامى، وحفنى صوابى مستقلين، ومنصور قدحمستقل منشق عن الوطنى.

وفى الدائرة الثامنة الخانكة
على مقعد الفئات أحمد طاهر ياسين أمين مراسم رئاسة الجمهورية، والدكتورمحمد عبد المقصود حرز الله وطنى، ووجيه محرم، وأشرف صالح، وممدوح خليفة،ومحمد هاشم، وطه الخولى، ومحمد منصور، وأحمد شعيب، ومحمد سبل، ومجدى شلش،وأحمد الشاذلى، وصلاح سعدون، وأحمد عفيفى وأسامة الدرع وأحمد محمد علىوسامح مريت وخالد عليوة وسيد عودة وأشرف حافظ وإسماعيل حجاب وصبرى عبدالعال وأحمد شلبى وعصام هاشم مستقلين.

وعلى مقعد العمال رمضان الزينى النائب الحالى وعاطف النمكى وفاروق جبروطنى ومصطفى البقلى أمين وفد القليوبية وعبد إله عليوة النائب الحالىإخوان وحسين بجيرى وخالد خميس وحسن طه وخالد البرنس و وسيد القاضىوإبراهيم سمحان وصابر سلطان وشاكر أبو سالم مستقلين.

وفى الدائرة التاسعة شبين القناطر
على مقعد الفئات ياسر الهضيبى وطنى وخالد ابوهبش عماد رضوان وناصر العربى واحمد الكمار وعصام عبد الناصر وأنور محمد مستقلين.

وعلى مقعد العمال والفلاحين سمير صبحى وأحمد بركات النائب الحالى وطنىوعمر شعلان حزب التجمع ومحمد درهام وحمدى عبد السلام ورزق ضبش وأحمد ريانومحمد لمعى ومدحت العطار وعصام الجندى وإبراهيم منصور مستقلين.


وعلى مقعدى الكوتة
الفئات د. نجاح محمد إدريس وطنى، ود. هدى غنية إخوان، ود. منى مكرم عبيدالوفد، وماجدة الحماقى الحزب الناصرى، ومنى فرج، ونجاح بخيت، وأمنيةالصواف، وكوثر سعيد، ونجلاء الدسوقى مستقلات.

وعلى مقعد العمال والفلاحين جيهان حلاوة وطنى ومريم حليم الأحرار وهيباسلامة عيسى وسحر سعيد وثريا الشيخ وحجازية محمد وشهرتها ماجدة شرف وعزةعبد الله مستقلات
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:54 am من طرف NOOOR
حسم أربعة مرشحين للحزب الوطنى الديمقراطى مواقعهم بالتزكية فى انتخاباتمجلس الشعب القادمة التى تجرى فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى وذلكنتيجة لعدم وجود منافسين لهم فى دوائرهم.

والمرشحون هم نرمين بدراوى مرشحة كوتة المرأة عمال فى 6 أكتوبر، وعمادالدرجلى المرشح على مقعد العمال بالبدرشين، ومصطفى سماح عمال بدائرة منشأةالقناطر، وعبير حسين مرشحة الحزب على مقعد كوتة المرأة عمال بمحافظة بنىسويف.

وقد هنأ الحزب مرشحيه الأربعة عبر موقعه الرسمى على شبكة المعلومات الدولي
ة.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:55 am من طرف NOOOR
قضتمحكمة القضاء الإدارى بالقليوبية بقبول الدعوى المقامة من 10 مرشحين ممناستبعدهم الحزب الوطنى من قوائم ترشيحاته فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عطا حنضل نائب رئيس مجلس الدولة وعضويةكلا من المستشارين جمال محمد احمد ومحمد عنان وأحمد غنيم ومحمد شفيق ومحمدفهيم وبحضور المستشار ياسر محمود الصغير مفوض الدولة.

قررت المحكمة بإلغاء قرار جهة الإدارة السلبى بالامتناع عن قبول أوراق ترشيح كلا من أحمد عبد الستار خضر، عمال بنها، واللواء سيد عزب، عمال، كفر شكر، بالإضافة إلى زينب غنام، عمال، ومنى عطية، عمال، كوتة المرأة، وأبو سريع إمام، عمال طوخ، ومحمود معروف، عمال طوخ، وإبراهيم نصار، عمال طوخ، وزينب عثمان، عمال بنها، وعاطف حسين عبد الواحد، عمال قسم ثان شبرا الخيمة، وسيد عزب، فئات طوخ.

كما قضت المحكمة بقبول طعن المرشحة مريم حليم ميخائيل، مقعد كوتة المرأة،عمال عن حزب الأحرار، وإدراجها فى كشوف المرشحين بعد أن فوجئت بعدم وروداسمها فى قوائم المرشحين النهائية، رغم قبول أوراقها من لجنة الانتخاباتوحصولها على إيصال يفيد بذلك.


 

الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com  :: (واحــــــــــــــــــــة المصرييـــــــــــــــــــــــــــــــــــن) :: احـــــــــــــــــــــــوال بلدنا :: الانتخابات فى بلدنا مصر-
انتقل الى: