منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com
منتديات أحـلى امل
ترحب بكم
وتتمنى ان تحييى فى داخلكم
ولو وميض من الامل

منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com

دعوة لاحياء الامــــــــــل ! ! للشبل& للشاب & للمسلمين كافة !! فهل هناك امــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مرحلة الاعداد للمباريات
السبت مايو 05, 2012 9:25 am من طرف asd

» برنامج اعداد بدني للاعب كرة القدم
السبت مايو 05, 2012 9:23 am من طرف asd

»  خطط لعب كرة القدم
السبت مايو 05, 2012 9:22 am من طرف asd

» خطط اللعب ‏
السبت مايو 05, 2012 6:06 am من طرف asd

» الاهداف التربوية لمرحلة الجوالة
الأحد فبراير 19, 2012 2:37 pm من طرف Admin

» المقرر في الكشفية (الأشبال)
الأحد فبراير 19, 2012 2:26 pm من طرف Admin

» ماهي تمارين التحمية او التسخين ؟
السبت فبراير 11, 2012 2:19 pm من طرف Admin

» وثيقة الأزهر للحريات
الجمعة فبراير 10, 2012 7:00 am من طرف Admin

» مصطلحات هامة
الجمعة فبراير 10, 2012 6:34 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 760
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

13112010
مُساهمةالانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!

«الإخوان» تقدم ١٣٥ مرشحاً فى ٢٥ محافظة

٨/ ١١/ ٢٠١٠تقدم نحو ١٣٥ مرشحاً لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم ١٥ سيدة على مقاعد الكوتة، فى ٢٥ محافظة، بأوراق ترشيحهم ويتبقى مرشحان فى محافظتى سوهاج والإسماعيلية لم يتقدما بأوراقهما حتى مثول الجريدة للطبع.
قال الدكتور سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد، إن الجماعة نجحت فعليا فى الدفع بمرشحيها فى الانتخابات البرلمانية، رغم المعوقات التى وصفها بأنها كانت فردية. وأضاف أن هذه المعوقات لم تكن فى كل الدوائر الانتخابية، مؤكداً التزام الجماعة بنسبة ٣٠٪ التى أعلن عنها المرشد العام للإخوان.
ولفت إلى أن كل مرشحى الجماعة تم قبول أوراقهم إلا مرشحين فى سوهاج والإسماعيلية، مشيراً إلى أن حوالى ١٣٥ مرشحاً تقدموا بأوراقهم حتى الآن.
وحسب موقع الجماعة الإلكترونى، بلغ عدد المتقدمين فى محافظة القاهرة ١٢ مرشحاً ومرشحة واحدة، وفى الجيزة ٦ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى محافظة ٦ أكتوبر ٧ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى القليوبية ٥ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى الدقهلية ١٢ مرشحاً وفى دمياط ٤ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة، وفى الغربية ٩ مرشحين، وفى المنوفية ١٠ مرشحين بينهم سيدة على مقعد الكوتة.
وفى كفرالشيخ ٦ مرشحين، وفى البحيرة ٧ مرشحين، وفى الإسكندرية ٩ مرشحين، وفى الشرقية ٩ مرشحين، وفى السويس ٣ مرشحين، وفى الفيوم ٦ مرشحين، وفى أسيوط ٦ مرشحين، ويتضمن العدد فى تلك المحافظات ترشيح سيدة على مقعد الكوتة، وفى المنيا ٥ مرشحين وفى بنى سويف ٥ مرشحين ومرشحا واحدا فقط فى كل من الأقصر وأسوان وشمال سيناء، ومرشحين فى كل من حلوان والإسماعيلية وبورسعيد وقنا وسوهاج.

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlaaml.2areg.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!! :: تعاليق

رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 9:03 am من طرف NOOOR
اخوانيات
-----------------------
راضى أثناء جولته بمدينة بنهامساء اليوم الاثنين، 15 /11/2010 بمنطقة المنشية مسقط رأسه حيث قام رجالالشرطة بتصوير المسيرة (فيديو) وقاموا باقتحامها وفضها .


بنها : الأستاذ/ محسن راضى مرشح الإخوان عن دائرة بنها (فئات) رمز المروحة رقم (13)

*قامت قوات الأمن بفض مسيرة الأستاذ/ محسن راضى أثناء جولته بمدينة بنهامساء اليوم الاثنين، 15 – 11 – 2010 بمنطقة المنشية مسقط رأسه حيث قامرجال الشرطة بتصوير المسيرة (فيديو) وقاموا باقتحامها وفضها .
بعدها توجه راضىلأداء بعض الواجبات الاجتماعية لأبناء دائرته وعمل مسيرة بوسط مدينة بنها بعد قيام الأمن بفض جولته المنشية .
وصرح راضى لموقع "نافذة القليوبية" أنالأسلوب الإستفزازى الذي ينتهجه رجال الأمن التابعين لحزب التزوير لنيثنينا ولن يفت في عزيمتنا عن القيام بواجبنا نحو طريق الإصلاح والاستمرارفي المعركة الانتخابية وأنا على ثقة كبيرة من أبناء وأهالي دائرة بنهاالتي تساند مسيرة الإصلاح بقوة وسيظهر ذلك جلياً يوم الانتخابات28/11/2010م .


----------------------------------------

*فضت قوات شرطة حزب التزوير مسيرة للدكتورة هدى مساءمس الإثنين 15/11 أبكفرشبين مسقط رأسها ومحل أقامتها وقاموا باختطاف 3 من أنصارها وهم : 1-الحاج/ زكى منصور 2- أ/ عبدالرحمن علوش 3- أ/ حسين شاهين

الكوته : د/ هدى غنية (فئات) رمز الوردة رقم (13)
*فضت قوات شرطة حزب التزوير مسيرة للدكتورة هدى مساءالإثنين 15/11 بكفرشبين مسقط رأسها ومحل أقامتها وقاموا باختطاف 3 من أنصارها وهم : 1-الحاج/ زكى منصور 2- أ/ عبدالرحمن علوش 3- أ/ حسين شاهين
وجاءفض المسيرة بعد ما يقرب من ساعة ونصف من انطلاقها من أمام منزل والدها أ/أنور محمد غنية وكانت قوات حزب التزوير قد بدأت باثنين من المخبرين يركبونعلى دراجة نارية ثم جاءت عربة بوكس وتلاها 2 سيارة ميكروباص مملوئتينبالعسكر وانضم اليهم عربة امن مركزى ضخمة بعد ذلك .
من جانبها صرحت د/ هدى غنية لـ"نافذة القليوبية": بأنها وجدت تجاوباً كبيراً من أهالى كفر شبين حيث عاهدوها على المضىقدماً فى طريق الإصلاح واستكمال الإنجازات التى بدأها النائب د/ عبدالفتاححسن .ولن يثنينا ولن ترهبنا هذه التجاوزات والاستفزازات الأمنية وسنظلماضون قدماً بجد وعزيمة فى طريقنا الذى بدأناه وهو التغيير السلمى .
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 9:05 am من طرف NOOOR
وكيل مجلس الشعب: مطالب مقاطعة الانتخابات لا تأثير لها


12:53 النائب عبد العزيز مصطفى وكيل

var addthis_pub="tonyawad"; function gup( name ){ name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]"); var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)"; var regex = new RegExp( regexS ); var results = regex.exec( window.location.href ); if( results == null ) return ""; else return results[1];}if(gup('SecID') == 22) document.write("

");
يرى النائب عبد العزيز مصطفى، وكيل مجلسالشعب ومرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال بدائرة قصر النيل، أن الدعواتالتى خرجت من الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدوليةللطاقة الذرية، لمقاطعة انتخابات الشعب ترشحاً وانتخاباً ودعوات أنصارهبمقاطعة التصويت لمرشحى الحزب الوطنى لا تأثير لها، حيث قال: "إنها ظاهرةانطلقت من مجموعات فردية محدودة التأثير".

وقال مصطفى الذى يرفع شعار "من أجلك أنت" فى تصريحات لـ"اليومالسابع"، إن الأحزاب السياسية قالت كلمتها فيما يخص انتخابات الشعب عبرتنظيم محترم، حيث اعتبر أن دعاوى عدم المشاركة فى الانتخابات تضعف من قوةالأحزاب السياسية الجادة، مضيفا "البرادعى شخصية فردية تدعو للتغيير إنماالتأثير يكاد يكون سلبى".

وعلق مصطفى، على استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية،بأنها مخالفة للدستور كما أن اللجنة العليا للانتخابات حددت القواعدالمنظمة للعملية الانتخابية، قائلا: "أنا مع الدستور"، موضحا أنه ملتزمببرنامج الحزب الوطنى بجانب التركيز على الخدمات والاحتياجات الأساسيةللدائرة، حيث قال إن برنامجه يهتم بقضايا التعليم بشكل كبير والخدماتالعامة
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الجمعة نوفمبر 19, 2010 3:51 pm من طرف حبيب الله
عبد العليم داوود يحذر من تحول "فوه ومطوبس" لبركة دماء


الجمعة، 19 نوفمبر 2010 - 22:07 عبد العليم داوود

طالب النائب والمرشح المستقل محمد عبد العليم داوود، الحكومة والحزب الوطنى بعدم التدخل فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

وقال داوود في بيان صحفى، إنه بعث برسالة للرئيس مبارك ذكر فيها "أرىأن هناك أمرا خطيرا لن يحسمه إلا توجيهات سيادتكم، وهو أن الانتخابات فىدائرة فوه ومطوبس حاليا تحولت إلى ما يشبه الاستعداد لمعركة لإراقةالدماء".

وأضاف داوود ، هناك تصرفات ليست مسئولة من بعض التنفيذيين، وفى السياقذاته طالب محمد عبد العليم داوود المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلاموالمجلس القومى لحقوق الإنسان وكافة المنظمات المعنية بضمان نزاهة العمليةالانتخابية، بضرورة التواجد داخل دائرة فوة ومطوبس.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:09 am من طرف حبيب الله
بالصور.. مناظرة وعرض مسرحى بين 3 مرشحين بالمنوفية

السبت، 20 نوفمبر 2010 - 22:44

جانب من المناظرة

نظم ائتلاف "شركاء فى التغيير" مناظرة أمس، الجمعة، بين مرشحى مجلس الشعبعن دائرة تلا بمحافظة المنوفية وسط مشاركة المئات من أنصار المرشحينوأهالى الدائرة، كما سبقه ولأول مرة أيضاً عرض مسرحى حول أهمية المشاركةالسياسية.

شارك فى المناظرة التى أدارها خليل العوامى الصحفى بالوفد، 3 مرشحين مندائرة تلا، هم محمد أنور السادات "فئات"، وعصام محمود البكرى أبو عامر"عمال"، ومحمد بسيونى الباجورى "فئات"، وتعد هذه المناظرة الأولى من بين 9مناظرات يسعى الائتلاف لإجرائها قبل موعد الانتخابات فى 9 محافظات ويسبقها9 عروض مسرحية.

تضمنت المناظرة ثلاثة مستويات من الأسئلة الأول أسئلة تتعلق بالمرشح نفسهوأسباب ترشحه وبرنامجه الانتخابى، أما المستوى الثانى فتضمن أسئلة تتعلقبالبرلمان ودوره وحقيقة مهام النائب التشريعية والرقابية مع التركيز علىرؤية المرشحين لأسباب انحراف البرلمان عن مساره وكيفية تصحيح هذاالانحراف، وتضمن المستوى الثالث من الأسئلة محاولة اكتشاف آراء المرشحينعلى المستوى القومى ورؤيتهم للإصلاح السياسى والاقتصادى وأفكارهم حولمعالجة القضايا الشائكة وعلى رأسها الفتنة الطائفية.

استمرت المناظرة ساعتين سبقها عرض مسرحى عن طبيعة الانتخابات فى مصروالعقبات التى تواجه الناخب عند الإدلاء بصوته من أخطاء فى الأسماء وعدمالتمكن من معرفة لجنته الانتخابية، وكذلك عمليات تصويت المتوفينوالمسافرين خارج البلاد، كما ناقشت المسرحية التى أخرجها محمد عبد الفتاح،تردى مستوى المرشحين واعتماد معظمهم على الرشاوى الانتخابية والعصبيةالقبيلة فى ظل غياب البرامج السياسية.

وقالت عبير خميس رئيس جمعية مجتمعنا للتنمية، إن هذا المشروع يعتبر الجزءالثانى من مشروع بدأه الائتلاف قبل انتخابات الشورى الماضية، ونحن نتعاملمعه باعتباره يمثل نقلة نوعية فى طريقة تعامل المجتمع المدنى معالانتخابات فى مصر، مشيرة إلى أن فكرة استخدام الفن والعروض المسرحية جاءتلتحفيز المواطنين على المشاركة وشرح أهميتها.

وأضافت، أن مشروع المراقبة يتضمن "مراقبة شعبية فى دوائر عمل الائتلاف منخلال 10 مواطنين فى كل دائرة يوم الانتخاب يقوم الائتلاف بـ"المشاهدات" منخلال المواطنين عبر 10 أشخاص فى كل دائرة يرصدون تجاربهم الشخصية عندالإدلاء بأصواتهم وكل ما يشاهدونه يوم الانتخاب ويرسلون ملاحظاتهمللائتلاف، الذى يبث هذه المعلومات من خلال موقع على الإنترنت.




المناظرة شهدت جدلاًَ حول التصويت فى الانتخابات



السادات أثناء قول كلمته أمام أهالى دائرة تلا



أهالى دائرة تلا يستمعون إلى كلمات المرشحين



المناظرة شهدت حضوراً من أهالى دائرة تلا
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:10 am من طرف حبيب الله
منظمة العفو الدولية تدعو مصر إلى عدم التعرض للمرشحين

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 09:59

وزير الداخلية حبيب العدلى
(أ.ف.ب)

دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية إلى ضمان عدم تعرض المرشحينوالناخبين المشاركين فى الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها فى 28نوفمبر الجارى، إلى "مضايقات وترهيب من قبل قوات الأمن أو مؤيدى الحزبالحاكم".

وقال مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى منظمة العفو الدوليةمالكوم سمارت فى بيان، إنه "يتعين على السلطات المصرية ضمان الحق فىالتعبير والتجمع، وضمان عدم تعرض من يقومون باحتجاجات سلمية للاعتقالالتعسفى أو الاحتجاز". كما أكد أنه "ينبغى الحفاظ على حقوق كل المرشحينوالمشاركين فى الحملات الانتخابية بلا تمييز".

وأضاف أن "الناخبين داخل مراكز الاقتراع يجب أن يحظوا بحماية قوات الشرطةالمصرية لا أن يتعرضوا للمضايقات والترهيب من قبل هذه القوات، كما حدث فىالكثير من الحالات خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة عام 2005".

وأشار بيان المنظمة الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إلى أن"المصريين الذين ينتقدون السلطات أو الذين تعتبر السلطات أنهم يمثلونتهديداً للأمن العام واجهوا الاعتقال والاحتجاز ووجهت إليهم تهم جنائية،كما أنهم كانوا مهددين بالاعتقال الإدارى من دون توجيه اتهام إليهم أومحاكمتهم بموجب قانون الطوارئ السارى العمل به فى مصر منذ العام 1981".

وأكدت منظمة العفو الدولية فى بيانها أنه مع اقتراب الانتخابات التشريعية"اتخذت السلطات المصرية إجراءات للحد من حرية حصول الرأى العام علىالمعلومات وللإضرار بالمعارضة السياسية".

وتابعت المنظمة أن "الصحف التى تعتبر تقاريرها حساسة سياسيا صودرت أودمرت، وتقول مصادر إعلامية مصرية أن 12 قناة فضائية تليفزيونية أوقف بثها،كما أن ناشطين من أحزاب سياسية أو من حركات مثل الجمعية الوطنية للتغييرالتى تدعو إلى إصلاحات سياسية تسمح بانتخابات حرة ونزيهة واجهوا مضايقاتمن قبل السلطات وتم فى بعض الأحيان احتجازهم".

وأشارت المنظمة فى هذا السياق إلى مئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلميناعتقلوا منذ أن أعلن المرشد العام للجماعة محمد بديع فى التاسع من أكتوبرالماضى، المشاركة فى الانتخابات التشريعية، وما يزال قرابة 250 منهممعتقلين.

واعتبرت منظمة العفو الدولية أن "مستوى انتهاكات حقوق الإنسان خلالالانتخابات التشريعية يعد مؤشراً على ما يمكن أن يحدث العام المقبل عندإجراء الانتخابات الرئاسية". وقال مالكوم سمارت: "إن العيون ستكون مفتوحةعلى سلوك السلطات المصرية خلال هذه الانتخابات وهى فرصة لها لتظهر أن مصريمكن أن تكون مكاناً يتم فيه احترام حقوق الإنسان".

وشدد على أن "الوقت حان تماماً لإلغاء حالة الطوارئ التى طالما سهلتانتهاكات حقوق الإنسان فى مصر". وتنظم الانتخابات التشريعية بنظام الدوائرالفردية، ومن المقرر أن تجرى الدورة الثانية (الإعادة) فى الخامس منديسمبر المقبل.

ويشارك الحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم فى هذه الانتخابات بـ839 مرشحاً،بحسب أمينه العام صفوت الشريف، فى حين يبلغ إجمالى عدد مقاعد مجلس الشعب508 مقاعد من بينها 64 مقعداً للمرأة. وسيتنافس فى بعض الدوائر أربعةمرشحين من الحزب الوطنى الحاكم على نفس المقعد.

وتشارك جماعة الإخوان المسلمين، أكبر قوة معارضة فى مصر، فى الانتخاباتبقرابة 135 مرشحاً، وكانت الجماعة حصلت فى الانتخابات التشريعية السابقةعام 2005 على 20% من مقاعد مجلس الشعب.

وأرجعت منظمات حقوق الإنسان المصرية فى ذلك الحين هذا النجاح للإخوانالمسلمين إلى الإشراف المباشر للقضاة على صناديق الاقتراع، مما أدى إلىتأمين نزاهة عمليات الاقتراع إلى حد كبير، غير أن تعديلاً دستورياً أدخلفى عام 2007 ألغى الإشراف المباشر للقضاة على صناديق الاقتراع
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:11 am من طرف حبيب الله
أمين "وطنى" دمياط يجتمع مع المستبعدين من انتخابات "الشعب"

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 11:04

جانب من الاجتماع
يكثف الحزب الوطنى بدمياط اجتماعاته بجميع الأقسام والمراكز برئاسةالمهندس عبد الرزاق حسن أمين وطنى دمياط وبحضور أمناء الأقسام وجميع مرشحىالوطنى فى الدوائر الأربع وذلك استعدادا لانتخابات الشعب القادمة وتحديدالمناديب الخاصة بكل مرشح.

كما عقد أمين الوطنى اجتماعا مع جميع أعضاء الوطنى المستبعدين من الترشحلإعادة الثقة إليهم والتأكيد على التزامهم الحزبى وضرورة معاونتهم للحزب.

كما استعرض أمين الوطنى ملامح البرنامج الانتحابى للحزب الوطنى بدمياطوالذى أعلن تحت شعار (عشان تطمن على مستقبل أولادك) والذى ركز على توفيرفرص عمل جديدة للشباب وتوفير معاش أساسى لكل مواطن وتوفير ترقيات أعلىللموظفين مع العمل على سرعة توصيل المرافق للمناطق المحرومة وتحسين مستوىالطرق والمياه والصرف الصحى وتوفير ميزانيات مستقلة للمحليات.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:11 am من طرف حبيب الله
الحزب الوطنى بالفيوم يطلب تبرعات جديدة من مرشحيه

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 11:36

المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى
علم "اليوم السابع" أن حالة من الغضب تسيطر على مرشحى الحزب الوطنىلانتخابات الشعب المقبلة، حيث أكدت مصادر بالحزب أن أمانة الحزب بالمحافظةدعت جميع المرشحين بما فيهم مرشحتا الكوتة لاجتماع عاجل بأمانة الحزببالفيوم مساء أمس، السبت، حضره قيادات الحزب.

وقام أحد قيادات الحزب خلال الاجتماع بالإعلان عن طلب الأمانة العامة 50ألف جنيه تبرع من جميع المرشحين، وهو ما جعل عددا كبيرا من المرشحينيتساءلون عن سبب التبرع بهذا المبلغ، رغم أنهم سبق وتبرع كل منهم بمبلغيتراوح من 5 آلاف إلى 15 ألف جنيه عندما قاموا بتقديم أوراقهم للمجمعالانتخابى.

وقالت المصادر ذاتها إن أحد المرشحين قام بالاتصال بالمهندس أحمد عز، أمينالتنظيم بالحزب الوطنى، وأخبره باعتراضهم على هذا القرار، فأكد له عز أنهذا القرار لم يصدر عن الأمانة العامة للحزب ولم تطالب المرشحين بأيةتبرعات
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:12 am من طرف حبيب الله
وتأجيل دعوى شهاب إلى 22 نوفمبر...

القضاء الإدارى بالإسكندرية يرفض الطعن ضد "المحجوب"

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 00:27

اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية والمرشح عند دائرة الرمل حزب وطنى فئات
رفضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الطعن المقدم من المحامى فريد سالمالمرشح مستقل عن دائرة الرمل ضد اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزيرالتنمية المحلية والمرشح عند دائرة الرمل حزب وطنى فئات لقيام الوزير بعملالدعاية الانتخابية قبل الموعد المحدد بالإضافة إلى تجاوزها المبلغ الذىحددته اللجنة العليا للانتخابات وهو 200 ألف جنيه.

كما قام الوزير بعقد 54 مؤتمرا انتخابيا مستدلاً على ذلك بما نشر فىجريدتى اليوم السابع والدستور عن هذا الموضوع، وذلك على لسان منسق الحملةالإعلامية له الدكتور كرم الكردى.

كما قررت المحكمة تأجيل باقى دعاوى الطعون التى وصلت فى مجملها 72 طعنمنها التى رفعها المحامى والناشط السياسى أحمد عراقى نصار ضد مفيد شهابوزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية بشأن عدم أحقيته الترشحلانتخابات الشعب لعدم تفرغه إلى جلسة 22 نوفمبر القادم.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:13 am من طرف حبيب الله
قبول طعن مرشح الغد بباب الشعرية وإدراجه فى كشوف المرشحين

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 00:12

إسماعيل محمد إسماعيل

قبلت محكمة القضاء الإدارى الطعن المقدم من إسماعيل محمد إسماعيل نائبرئيس حزب الغد "جبهة موسى مصطفى موسى" لشئون الإعلام ومرشح حزب الغد علىمقعد الفئات بدائرة باب الشعرية أمس، السبت، وتمت إضافته للكشوفالانتخابية، وألغت المحكمة قرار استبعاده الذى صدر فى 15 نوفمبر الجارى.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد قضت باستبعاد إسماعيل محمد إسماعيلمرشح حزب الغد "جبهة موسى مصطفى موسى" على مقعد الفئات بدائرة بابالشعرية، وصلاح زكى مرشح مستقل على مقعد الفئات بباب الشعرية، و4 آخرين،حيث وصل إجمالى المرشحين 37 مرشحاً من إجمالى 43 مرشحاً.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:13 am من طرف حبيب الله
النيابة العامة تأمر بحبس 9 من الإخوان وتطلق سراح 3 أطفال...

الأمن يحتجز مرشح الإخوان الاحتياطى فى طلخا لليوم الثانى

السبت، 20 نوفمبر 2010 - 22:22

صورة ارشيفية
تحتجز مباحث شرطة طلخا بالدقهلية أحمد حامد الخضر "المرشح الاحتياطىلجماعة الإخوان المسلمين بعد أن ألقت القبض عليه أمس بعد صلاة الجمعةأثناء مسيرة فى طلخا.

وأصدرت نيابة طلخا اليوم حبس 9 من أنصار مرشح الإخوان المسلمين بدائرةطلخا المهندس عبد المحسن القمحاوى "عمال" وقررت إخلاء سبيل ثلاثة منهمعمرهم لم يتجاوز 16 سنة وهم عبدالله سعد وعصام شطا وعبد السلام عوض.

وجهت النيابة للمتهمين تهم إثارة الشغب وإتلاف المال العام، والانتماءلجماعة محظورة، والمتهمون هم مجدى الفرة ومحمد الذكى ومحمود إبراهيم وحسنمنصور وجمال البيومى وسرور البشير وحمادة الشحات ومحمد أحمد الشحات.

وتم تحرير المحضر رقم 9519 إدارى لسنة 2010 واستمعت النيابة العامة اليوملأقوال محمد عمر "رئيس مباحث طلخا" فى الأحداث، وقال إنه ضرب بالطوب وأصيبفى قدمه وظهره، وتحولت منطقة مركز طلخا منذ أحداث أمس إلى ثكنة عسكريةخوفًا من تدهور الأوضاع فى أى وقت.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:14 am من طرف حبيب الله
وزير الإنتاج الحربى ينشد أسماء الله الحسنى فى مؤتمر انتخابى.. و«بكرى» يطالبه بمناظرة علنية

مصطفى بكرى بين أنصاره فى جولة انتخابية

تحول المؤتمر الذى عقده عبدالله حامد،مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال فى حلوان مساء أمس الأول، إلى أمسيةللأناشيد الدينية على أنغام الدف والرق، بعد أن فوجئ الحاضرون بالدكتورسيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، مرشح الحزب على مقعد الفئات، يدخل المؤتمروهو يغنى أسماء الله الحسنى، رداً على أغنية أداها شباب الدائرة لتأييدهتقول كلماتها: «مشعل يا عسل.. يا أبودم عسل.. كل اللى شاف خدماتك يضرببيها المثل».
وقال مشعل للأهالى: «هذه أسماء الله وهى العهد والقسم بأن أوفى بحقكمعلىً، وأن أكون عند حسن ظنكم بى، وفى خدمتكم ومصلحتكم فقط، لا أعمل تحتمظلة أو حماية أو وقاية من أحد، وتربيت فى بيت على القرآن، وأعمل دائماوأبداً لإرضاء الله، والحصانة من عند الله، لا حصانة من بشر، ولا أسعىلحصانة لأتوارى وراءها وأفعل ما أشاء، وأنتم حصانتى والله فوق الجميع».
فى الوقت نفسه، عقد مصطفى بكرى، منافس مشعل على المقعد، مؤتمراً جماهيريافى منطقة حلوان البلد، حذر فيه الحكومة مما سماه «محاولات الانتخابات»،معتبرا أن هناك تفرقة واضحة لصالح منافسه، من حيث السماح له بعقد مؤتمراتفى أماكن مفتوحة، فى حين لا يتم التعامل معه بالمثل، مؤكدا إصراره على عقدمناظرة علنية مع مشعل قبل الانتخابات.
من جهة أخرى، قال الدكتور نشأت العريس، أمين الحزب الوطنى فى سوهاج، إنأمانة الحزب تسعى للفوز بجميع المقاعد، وعددها ٣٢ مقعدا، منها ٤ كوتة فىالانتخابات، نافيا فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس الأول، ما ترددعن وجود صفقة مع حزب الوفد من أجل فوز منير فخرى عبدالنور بمقعد الفئات فىدائرة بندر جرجا.
وأضاف العريس: «عبدالنور سياسى له وزنه وثقله. وتابع العريس: «عبدالنورفاكر أهالى جرجا غلابة ينضحك عليهم بـ٢ كيلو لحمة يوم العيد»، واصفا توزيعاللحوم على الفقراء عبر سيارة تلقى الأكياس على الناس، بأنه «منظر مشين»،وقال: «المفروض يوزع اللحمة بنفسه».
٢١/ ١١/ ٢٠١٠
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:14 am من طرف حبيب الله
«تايم»: «الإخوان» تخوض الانتخابات بـ«الحيلة» والحكومات العربية حولت الجماعة إلى «بعبع» ٢١/ ١١/ ٢٠١٠اعتبرت مجلة«تايم» الأمريكية خوض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين انتخابات مجلس الشعب،تحت صفة «مستقلين» حيلة واضحة سمحت لأعضاء الجماعة بالفوز بخُمس مقاعدالمجلس منذ ٥ سنوات، مشيرة إلى أن مبارك والحكومات العربية يجعلون منالجماعة «بعبع»، وأكدت أن الدعم الأمريكى للديمقراطية فى المنطقة تضاءلبعد فوز الإخوان فى انتخابات ٢٠٠٥ فى مصر وفوز حماس فى ٢٠٠٦.
ونبهت المجلة فى تقرير نشرته أمس تحت عنوان: «ما الذى يتسبب فى الفزعالشديد من الإسلاميين بمصر؟»، إلى أن الحزب الوطنى، الذى يعتبر فاسداوممارسا للمحسوبية، يجعل الأمور أكثر صعوبة أمام الإخوان المسلمين من خلالمنع بعض الإصلاحات التى جعلت انتخابات ٢٠٠٥ الأكثر سلاسة فى عهد الرئيسمبارك الذى دام ٢٩ عاماً.
وأشارت المجلة إلى أن هناك توقعات بأن يخوض الرئيس مبارك الانتخاباتالرئاسية لفترة سادسة، ومن ثم يجب أن يكون منافسوه أعضاء بالهيئةالبرلمانية العليا بالأحزاب المعترف بها رسمياً أو يحصلوا على موافقة ٢٥٠عضواً بالبرلمان والمجالس المحلية.
وقالت المجلة إن مصر بها ما يزيد على ٢٠ حزباً معارضاً شرعياً، ولكنهاجميعها تعتبر بمثابة دمى فى أيدى النظام الحاكم وكيانات سياسية مرتعشة.
وأضافت أن المعارضة تؤكد أن الدعم الأمريكى الضمنى لمبارك يؤدى حتى الآنلمزيد من الضرر للأحزاب المعتدلة والعلمانية، التى تميل واشنطن إلى أنتراها فى السلطة.
ونقلت عن فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، قوله: «الإخوانمثل الحركة الشيوعية العالمية فى هدفها ولكنها أكثر تنظيما وترابطا».وأشار علام إلى التمويل الدولى للجماعة، محذرا من استيلاء الإسلاميين علىحليف الولايات المتحدة الرئيسى مصر.
وقالت المجلة إن «الإخوان» ترفض مثل هذه المزاعم باعتبارها مصدراً لنشرالمخاوف استناداً لدوافع سياسية، فى حين أن المعارضة العلمانية فى مصر ترىأن الحكومة تذكى الخوف من الجماعة كى تعوق التغيير الديمقراطى الحقيقى
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:15 am من طرف حبيب الله
بدأت المواجهة: الإخوان يهددون بفتح «أبواب جهنم» و«الداخلية» تتوعد: الرد سيكون «فى منتهى العنف»

تصوير- طارق الفرماوى
الإسكندرية شهدت اشتباكات عنيفة بين الأمن والإخوان مساء أمس الأول

دخلت الاستعدادات لانتخابات مجلسالشعب المقبلة، أمس، مرحلة «الاشتعال» مع تصاعد المواجهات والاشتباكات بينقوات الأمن وأنصار مرشحى جماعة الإخوان المسلمين فى عدد من المحافظات،ودخول الاتحاد الأوروبى طرفاً فى مسألة نزاهة الانتخابات، والهجومالمتبادل بين قيادات «الوطنى» و«الإخوان».
فى الإسكندرية، وبعد الاشتباكات العنيفة بين الأمن والإخوان التى سقط فيهاالعشرات من رجال الأمن وأنصار الجماعة، شنت قيادات الجماعة هجوماً عنيفاًعلى النظام وقوات الأمن، وقال صبحى صالح، نائب الجماعة، مرشحها بدائرةالرمل ضد عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية: «ما حدث من اعتداءاتسيفتح (أبواب جهنم) على الأمن، ويضر بمرشح الحزب الوطنى قبل مرشحالجماعة».
وأضاف فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «سبق أن قلت لكل من مدير الأمن ومديرالمباحث الجنائية بالإسكندرية: (عندما تريدون فض أى تجمع أنا موجود به،أخبرونى وأنا أمشّى الأهالى)»، وتابع: «أهالى دائرة الرمل (مزاجهم معارض)فى الأساس ولا يحبون الحكومة ويصوتون دائماً للإخوان، و(إحنا لو رشحنا كلبميت هينتخبوه)».
وقال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد، فى تصريحات لـ«المصرىاليوم»، إن ما يحدث فى الإسكندرية يؤكد ما قيل له من أن هناك صفقة بينالدولة وبعض الأحزاب - حسب كلامه.
من جانبها، ردت وزارة الداخلية على هجوم قيادات الجماعة، مؤكدة أنهاستواجه بمنتهى الحزم والقوة أى تجاوزات للقانون، وستتصدى له بمنتهى العنف،سواء كان من جماعة الإخوان أو غيرها، وقال مصدر أمنى لـ«المصرى اليوم»:«جماعة الإخوان تتعمد تجاوز القانون وقواعد الدعاية التى حددتها اللجنةالعليا للانتخابات بالمسيرات غير المصرح بها، وحمل اللافتات وترديدالشعارات الدينية وتحريض المواطنين على الخروج على الشرعية».
وأضاف أن مسيرة لمرشحة الإخوان هدى محمد فى بنها، تحولت إلى مظاهرةبالسيارات والدراجات البخارية، وتعدى أنصارها على قوات الشرطة، وحرّضواباقى المواطنين على ذلك، مما أسفر عن إصابة عقيد ومقدم ومندوب شرطةومساعدين، أحدهم يعانى من شرخ فى الجمجمة.
وفى سياق متصل، أمر المستشار عادل عمارة، المحامى العام لنيابات شرقالكلية بالإسكندرية، بحبس ٥٥ من أنصار الجماعة، ١٥ يوماً على ذمةالتحقيقات بتهمة مقاومة السلطات وإثارة الشغب وإصابة رجال الشرطة وإتلافالممتلكات العامة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى وقعت فيه مصادمات جديدة بين الأمن وأنصار الجماعةفى عدد من المحافظات، حيث قال الدكتور سمير منصور، مرشح الإخوان بدائرةأبوكبير بالشرقية، منافساً للدكتور على المصيلحى، وزير التضامن، إن قواتالأمن اعتدت على أنصاره بالضرب المبرح وأصابت العديد منهم بكسور،والمصادمات نفسها تكررت فى حلوان وحدائق القبة بالقاهرة.
وفى قنا، سقط أول ضحية للانتخابات فى المحافظة إثر إصابته بطلق نارى أثناءحضوره حفل عرس تبادل خلاله أنصار مرشحى «الوطنى» المتنافسين على المقعدنفسه، إطلاق الأعيرة النارية على بعضهم البعض، جدير بالذكر أن المرشحينينتميان لقبيلة واحدة.
وبينما زار وفد من منظمة «هيومان رايتس ووتش» الأمريكية لحقوق الإنسان مقرالكتلة البرلمانية للإخوان فى الإسكندرية، أمس، يزور وفد من سفاراتالاتحاد الأوروبى بالقاهرة المجلس القومى لحقوق الإنسان، غداً، للاطلاععلى دور المجلس فى متابعة الانتخابات
٢١/ ١١/ ٢٠١٠.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:16 am من طرف حبيب الله
الـ«facebook» وسيلةللدعاية.. ومرشح «الإخوان» يضع «عز» فى الخلفية

لجأ الكثيرون منمرشحى مجلس الشعب فى محافظة المنوفية على مختلف انتماءاتهم السياسية«وطنى، إخوان، يسار» إلى استخدام الموقع الاجتماعى الـ«فيس بوك» كوسيلةللدعاية الانتخابية، مؤكدين أنهم يعولون على الشباب.وخاصة شباب الجامعاتفى المشاركة، وأن هذا الموقع هو أقرب الوسائل للاتصال بالشباب، معتبرينالموقع أداة تسويقية ناجحة من خلال التعرف على التعليقات والردود،بالإضافة إلى الأمسيات والندوات والزيارات لكبار السن.
وعكف المرشحون المشتركون على الـ«فيس بوك» على نشر برامجهم الانتخابية ونبذة عن حياتهم الشخصية والعملية.
وفى دائرة البتانون أنشأ أغلب المرشحين من الوطنى صفحات بأسمائهم، بعد أنسبقهم إلى ذلك «هيثم شرابى»، مرشح التجمع على مقعد العمال، الذى أسس جروبباسم «معاً نحو التغيير»، وحرص الجميع على إضافة صورهم إلى جانب صورالمسؤولين حتى يشعر المواطنون والناخبون بمدى قدرتهم على تحقيق إنجازاتللدائرة.
كما لجأ جميع مرشحى الإخوان إلى الـ«فيس بوك» رافعين شعار الإسلام هو الحلبدعوى أنه شعار سياسى دستورى، وليس شعاراً دينياً، وبعضهم لجأ لشعار «معاللإصلاح»، وكان من أبرزهم سلوى توفيق، مرشحة الجماعة على مقعد الكوتة،وعبدالفتاح عيد، النائب العمالى الحالى بدائرة منوف، وإبراهيم حجاج منافسالنائب الحالى أحمد عز على مقعد الفئات بمنوف.
حيث قام حجاج بوضع صورة على صفحته يظهر فيها عز خلفه واضعا يده على رأسه باعتبار أن ترشح حجاج، يسبب صداعا فى رأس عز.
٢١/ ١١/ ٢٠١٠
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:17 am من طرف حبيب الله
رئيس «الوفد»: المستقبل سيكون «أسود» إذا كانت الانتخابات المقبلة مثل الماضية

قال الدكتور السيدالبدوى، رئيس حزب الوفد، إن المستقبل سيكون أسود إذا لم يكن هناك فرق بينالانتخابات القادمة والانتخابات الماضية، مضيفاً: «سأقف بكل قوة وراءمرشحى الوفد لحماية أصواتهم فى مواجهة من يحاولون تزوير الانتخابات وتزييفإرادة الشعب»،
وتابع: «هذه الانتخابات لن تكون الأخيرة ولكنها ستكون علامة فارقة فىتعامل حزب الوفد مع أى انتخابات قادمة سواء محلية أو رئاسية أو برلمانية،ولن نترك الساحة للحزب الوطنى ليحقق فيها أهدافه».
وأضاف، فى مؤتمر انتخابى للحزب عقده فى قرية درين بدائرة نبروة لدعم فؤادبدراوى، مرشح الحزب، أن الوفد يراهن على ما قاله الرئيس مبارك إن نزاهةالانتخابات مسؤوليته الشخصية، وعلى قدر اطمئنان الحزب على قدر ما نحذرالحزب الوطنى من التلاعب فى أصوات الناخبين.
حضر المؤتمر أكثر من ٥ آلاف مواطن من أبناء الدائرة، وعلى رأسهم المهندس السيد عبدالعزيز.
ووصف البدوى، «فؤاد بدراوى»، بـ«الخادم الذى يتفانى فى خدمة أبناء دائرتهوحزبه»، مشبهاً إياه بالسياسيين فى العالم المتحضر، حيث يطلق عليهم«الخادم العام».
وأرجع البدوى أسباب خوض الحزب للانتخابات البرلمانية، والتى لخصها فى عدةنقاط، منها تحقيق مستوى معيشة أفضل لجموع المصريين الفقراء، ومحاربة جميعأشكال الفساد التى أوجدها الحزب الوطنى - حسب قوله - بالإضافة إلى حصولالمواطن على حقه فى ثروات الوطن، وفتح فرص عمل جديدة، وتخفيض نسبةالبطالة، وتوفير راتب لغير القادرين على العمل بما يعادل ٦٥٪ من راتبالمتواجد على رأس العمل، إلى أن يتم توفير فرصة عمل له وتوفير إعانة شهريةلذوى الاحتياجات الخاصة.
وأشار إلى أن استمرار أحزاب المعارضة فى قبول الوضع السياسى الحالى الذىوصفه بـ«التمثيلية»، يؤدى إلى أن تصبح فى المستقبل أسوأ بكثير، وقالالبدوى مخاطباً الأهالى: «إذا كان الحزب الوطنى قد نجح فانتخبوه، وإذا كانقد فشل فبصوتكم وإرادتكم قولو له كفاك ما فعلته بنا وافسح المجال
٢١/ ١١/ ٢٠١٠».
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:17 am من طرف حبيب الله
شهاب: الإشراف الدولى على الانتخابات «أمر مهين» للدول صاحبة السيادة

وصف الدكتورمفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، الإشراف الدولى علىالانتخابات بـ«الأمر المهين» للدول ذات السيادة، مؤكداً أن الدول التىتسمح بالتدخل فى الشأن الداخلى دول غير مستقرة وناقصة السيادة، مضيفاً:«مصر لها سيادتها ولا تسمح أبداً بالرقابة الدولية على الانتخابات لأنفيها اعتداء على سيادة الدولة».

وأضاف شهاب فى مؤتمر صحفى، أمس الأول، بنادى سموحة بالإسكندرية: «رفضناللرقابة الدولية لا يعنى أبداً أننا ننوى تزوير الانتخابات بل يعنى أنالعنصر البشرى المصرى ضمانة حقيقية تغنى عن الرقابة الدولية، مستنداً فىحديثه إلى القاعدة الأساسية التى تحكم العلاقات الدولية بين الدول وتقومعلى مبدأ عدم التدخل فى الشأن الداخلى لبعضهم البعض»، نافيا أن يمتلكالكونجرس الأمريكى أو الرئاسة الأمريكية أو أى برلمان فى أى دولة أخرىالقدرة على فرض الرقابة على الانتخابات المصرية.

وأرجع وزير الشؤون القانونية والنيابية رفض الدول السماح بأى نشاط حزبى أوأهلى له مرجعية دينية، لقوله «مصر دولة مدنية وأول مبدأ فى دستورها يقومعلى المواطنة التى تؤكد عدم التفرقة على أساس الدين».

وتابع: «من خلال متابعتى للدورة البرلمانية الماضية أتوقع ألا يحصل مرشحوالجماعة المحظورة على النسبة نفسها التى حصلوا عليها فى الانتخاباتالماضية - ٨٨ مقعداً» مؤكداً أنهم حققوا هذه النسبة نتيجة عزوف الأحزاب عنالمشاركة بقوة فى الانتخابات الماضية، مشيراً إلى أن مشاركة العديد فىالانتخابات الحالية ستؤثر على نسب العضوية فى الدورة البرلمانية المقبلة
٢١/ ١١/ ٢٠١٠.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 4:18 am من طرف حبيب الله
«الوعد.. صدق» حملة زكريا عزمى بصورة واحدة فى الزيتون.. و«غياب» دعاية المنافسين.. وتواجد ضعيف لمرشح «الوطنى» على مقعد العمال

أغرقت نسخ منصورة واحدة للدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومرشح الحزبالوطنى بدائرة الزيتون شوارع الدائرة، فيما اختفت دعايا باقى المرشحينباستثناء النائب مصطفى عبدالوهاب، مرشح «الوطنى» على مقعد العمال. دعايةعزمى بالدائرة عبارة عن صورة واحدة مدون عليها كلمة «الوعد.. صدق» وسطخلفية بيضاء وصورة بالألوان لعزمى، طبعت منها مئات النسخ بجميع الأحجام،انتشرت فى جميع شوارع الزيتون دون استثناء تقريباً، وعلى أعمدة الإنارة،حتى إن مؤيدى عزمى غير مسموح لهم بطبع أو عمل دعاية له بشكل مختلف.
من جهة أخرى لم تشهد شوارع الدائرة أى دعاية للمرشحين المنافسين لعزمىوعددهم ٦ مرشحين، هم وليد فاروق الذى أكد لـ«المصرى اليوم» انسحابه منالانتخابات، وأسامة نجم وأيمن محمد على، عادل أحمد أحمد، محمود محمدأبوالفتوح، وبدر الدين عوض عبدالقادر.
أما مصطفى عبدالوهاب مرشح الوطنى على العمال فظهرت حملته الانتخابية ضعيفةنسبياً، وبعيدة عن لافتات عزمى، باستثناء لافتات قليلة للحزب الوطنىللدعاية لمرشحيه.
فى سياق متصل أصدر مركز شفافية للدراسات المجتمعية والتدريب الإنمائىتقريراً يضم ما وصفه بتجاوزات من مرشحى الحزب الوطنى، تستوجب عقاباًوموقفاً من اللجنة العليا للانتخابات،
من بينها قيام مجالس إدارات واللجان النقابية بشركات المنطقة الصناعيةبالأميرية، بتعليق لافتات تأييد داخلها وعلى أبوابها لرئيس الديوان، إلىجانب سماحها بتعليق لافتات عزمى لتهنئة أهالى الدائرة بالعيد على أبوابها،وفى مستشفى الزيتون التخصصى الذى علق مديره لافتات التأييد لعزمى علىمنشآت المستشفى.
٢١/ ١١/ ٢٠١٠
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:24 pm من طرف حبيب الله
حول شفافية الانتخابات..

المرشح إبراهيم أبو عوف: ما يحدث فى الانتخابات يتناقض مع تصريحات الرئيس

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 17:08

المرشح إبراهيم أبو عوف النائب الحالى على مقعد الفئات بدائرة منية النصر بمحافظة الدقهلية
انتقد مرشح الإخوان المسلمين المهندس إبراهيم أبو عوف، النائب الحالى علىمقعد الفئات بدائرة منية النصر بمحافظة الدقهلية، الممارسات والتشديداتالأمنية التى تمارس نحو مرشحى الإخوان المسلمين دون غيرهم من مرشحى الحزبالوطنى.

وقال عوف إن ما يحدث يعتبر تناقضا واضحا مع تصريحات الرئيس حسنى مباركوالذى شدد خلال تصريحاته على شفافية ونزاهة الانتخابات البرلمانية خلالهذه الدورة.

وأوضح عوف أن الفرصة أمام مرشحى الوطنى كبيرة جدا هذه الدورة نظرا لتذليلالأمن كل الفرص والإمكانيات لنشر دعاياتهم الانتخابية من دور عبادة ومراكزالشباب وغيرها من الأماكن الحيوية فى الدعاية الانتخابية، وقال إنه ممنوععنا تماما إقامة المسيرات الانتخابية التى تعد العمود الفقرى لأى انتخاباتوالتى من خلالها يتعرف أهالى كل دائرة على مرشحيهم وتعتبر فرصة عظيمةللمرشحين لكسب أنصارهم وترسيخ مكانتهم لدى أهالى دوائرهم
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:24 pm من طرف حبيب الله
محكمة القضاء الإدارى تنظر عشرات الطعون الانتخابية بالدقهلية

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 17:03


تجمع عدد كبير من المرشحين لعضوية مجلس الشعب وأنصارهم والمستبعدين منقوائم ترشح الحزب الوطنى بمختلف الدوائر الانتخابية بمحافظة الدقهلية أماممحكمة القضاء الإدارى بالمنصورة فى انتظار صدور أحكام بأحقيتهم فى الترشحللانتخابات.

تقدم 13 مرشحا حصلوا على أحكام بإدراج أسمائهم يوم 14 نوفمبر إلا أن الحزبالوطنى استخدم توكيلات بعض المرشحين وقام برفع استشكالات أمام المحاكمالابتدائية لوقف تنفيذ هذه الأحكام، وعلى أثر ذلك رفضت مديرية أمنالدقهلية إدراج أسمائهم مما يضع الحزب الوطنى فى مأزق شديد حال صدور أحكامبالسير فى تنفيذ حكم الإدراج وتكون الاستشكالات المرفوعة أمام المحاكمالابتدائية هى والعدم سواء، وذلك طبقا لأحكام المحكمة الدستورية العليا.

كما تقدم عدد كبير من المنشقين عن الحزب الوطنى للحصول على أحكام جديدةلإدراج أسمائهم وفى مقدمتهم الوزير توفيق عبده إسماعيل "وزير السياحةوالطيران الأسبق" والدكتور عبد العاطى كيوان "بدائرة مركز المنصورة" وفايزدرويش بدائرة مركز المنصورة وميرفت جلال مرشحة الكوتة وولاء الحسينى"النائب الحالى عن دائرة مركز المنصورة فئات" ومحمد محمود عبد الرحمن"الأمين العام السابق للحزب الوطنى".

كما تنظر المحكمة عددا كبيرا من الطعون فى المرشحين الحاليين ومن أبرزهاالطعن المقدم ضد وحيد فودة "مرشح الحزب الوطنى عمال بدائرة بندرالمنصورة"وذلك لتحويل صفته من عمال إلى فئات، مما يضع الحزب الوطنى فىمأزق كبير، وكذلك الطعون المتبادلة بين الدكتور طلعت مطاوع "نائب بلقاس"ومنافسيه الدكتور يسرى المغازى" وشقيقه المغازى فهمى المغازى ومحمد منصور،وكذلك الطعون المتبادلة بين نصحى البسنديلى "نائب دائرة بسنديلة" وابنخالته ومنافسة الهامى عجينة "مرشح الحزب الوطنى".

والطعن المقدم ضد على راشد "مرشح الحزب الوطنى عمال عن دائرة بنى عبيد"،وذلك للمطالبة بتغيير صفته إلى فئات، ومن المنتظر أن تصدر أحكام مهمة فىساعة متأخرة من مساء اليوم وتستكمل باقى الأحكام غدا وهو ما يغير خريطةالانتخابية.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:25 pm من طرف حبيب الله
تراجع صلاح حلمى مرشح الحزب الوطنى عن تنازله بالفيوم

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 16:23

تراجع عن التنازل
تراجع اليوم، الأحد، صلاح حلمى فهمى، مرشح الحزب الوطنى الديمقراطى لمقعدالعمال بالدائرة الخامسة بمركز طامية بالفيوم، عن تنازله الذى كان قد تقدمبه لمحكمة الفيوم أمس السبت، حيث أرسل المرشح إنذارا عن طريق قلم المحضرينبمحكمة الفيوم اليوم للإخطار رسميا عن عدوله عن التنازل، وتم إخطار مديريةأمن الفيوم بالعدول عن التنازل.

كان صلاح حلمى سكرتير عام محافظتى القاهرة والفيوم السابق قد شغل المقعدلثلاث دورات متتالية حتى عام 2005، شغل خلالها منصب وكيل لجنة الإدارةالمحلية بمجلس الشعب.

وبذلك يصبح عدد المرشحين لمقعد العمال بالدائرة 6 مرشحين، منهم 3 للحزبالوطنى ومرشح لحزب الوفد و2 من المستقلين، وعدد مرشحى الفئات 7 منهم 3 منالحزب الوطنى ومرشح لجماعة الإخوان المسلمين، ومرشح للحزب الناصرى و2 منالمستقلين
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:26 pm من طرف حبيب الله
صحيفة كندية: الإخوان لا يتمتعون بالزخم الذى يقلق النظام

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 15:54

د.محمد بديع مرشد الإخوان
زعمت صحيفة "تورنتو ستار" الكندية، أن مصر على ما يبدو تتجه نحو تبنى نهجاقائما على عدم التسامح والكراهية برغم انتشار علامات التدين المتمثلة فىارتداء الحجاب وسماع آيات القرآن فى معظم وسائل المواصلات، ويظهر جليا فىالبلبلة التى بدأت تتسلل إلى العلاقة الوطيدة التى تجمع بين عنصرى الأمةالمسلمين والمسيحيين، وفى عدم قبول طوائف مثل "البهائية"، ورفض المسلمينللتشيع.

وقالت الصحيفة، إن جيل المصريين الكبار لم يعتد على مثل هذه الأوضاع بلينعى ما آلت إليه الأمور الآن، فالكثيرون يتحدثون بشوق عن تلك الأيام التىكان الأصدقاء الأقباط جزء لا يتجزأ من المنزل المسلم، حتى فى أوقاتالاحتفالات الدينية التى يحتفى بها الجانبان، أما الآن، فيلجأ الكثير منالأقباط المصريين إلى كندا طالبين حق اللجوء السياسى، بل ويصطفون فى مقرالسفارة الكندية فى القاهرة لملأ طلبات الهجرة.

أعزت "تورنتو ستار" الكندية أسباب هذا الأوضاع إلى عدد من العوامل أبرزهاتأثير المملكة العربية السعودية ودول الخليج الغنية بالنفط التى تتبعالنهج الوهابى وتطبق عادات اجتماعية محافظة على ملايين المصريين الذينعملوا فى دول الخليج، والاستياء العام حيال عدم قدرة الحكومة المصريةوالعرب لتحرير الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلى، والحرب الأمريكية فىالعراق، وما تسببت فيه من سقوط ضحايا مدنيين.

وأشارت الصحيفة من ناحية أخرى، إلى محاولات النظام المصرى الحالى ومن قبلهنظام الرئيس الراحل، أنور السادات لتضييق الخناق على جماعة الأخوانالمسلمين، ولكنهما أخفقا نسبيا فى تحقيق ذلك، لذا عكف النظام على تشكيلمعاييره الإسلامية الخاصة به، السادات عمل على تطبيق الشريعة الإسلاميةكمصدر للقانون، بينما كان الرئيس مبارك من عمل على انتشار القنواتالدينية.

ونقلت الصحيفة عن بهى الدين حسن، مدير معهد القاهرة لدراسات حقوق الإنسانقوله "النظام والإخوان يتنافسان على أرض دينية واحدة، وكلاهما يحتاجالإسلام، فالحكومة تستخدم الأزهر لإضفاء الشرعية على نفسها، وما نحن بصددهليس دولة بوليسية وإنما هو تزاوج بين الدولة البوليسية والدولة الدينية".

وأضافت "تورنتو ستار": "كلما زادت الفتاوى الموالية للحكومة، كلما قلتمصداقيتها، الأمر الذى سيصب بالضرورة فى مصلحة الإخوان المسلمين، التىتقدم خدمات اجتماعية أفضل بكثير من تلك التى تقدمها الحكومة.

ورأت الصحيفة الكندية، أن النظام المصرى يتجنب الإسلاميين ولكنه فى الوقتنفسه يعتنق الإسلام، مثلما تصدر الغاز الطبيعى إلى إسرائيل وترفض فى الوقتعينه تطبيع العلاقات معها.

ومضى بهى الدين حسن مضيفا "ناقشنا موضوع الإسلام مقابل الديمقراطية (فىمعهد القاهرة) ووجدنا أن الإسلام لا يمثل عائقا أمام حقوق الإنسان، ولايتعين على النظام أن يخشى الديمقراطية، فجماعة الإخوان لا تتمتع بالأغلبيةالتى تمثل تهديدا، فحتى إن أجريت انتخابات حرة ونزيهة، أشك فى أنها ستحصلعلى 25% من إجمالى الأصوات"، ولكن على ما يبدو لا يريد النظام أن يكتشفنتائج ذلك
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:26 pm من طرف حبيب الله
قالت إن الجماعة فازت فى 2005 بسبب الحقن من النظام وليس ولاءً لقضية الإخوان..

التايم: الانتخابات النزيهة تعنى عدم فوز الإخوان بنتائج كبيرة

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 17:23

الانتخابات النزيهة تعنى عدم فوز الإخوان بنتائج كبيرة - صورة رشيفية

ناقشت مجلة التايم الأمريكية، المخاوف الشائعة من الإسلاميين فى مصر،ونقلت عن اللواء فؤاد علام، وزير الداخلية السابق أنه إذا ما وصل الإخوانللحكم ستعود مصر 100 سنة للوراء، ووصفهم بالحركات الشيوعية لكنهم أكثرتنظيما واندماجا فى المجتمع.

هذا بينما زعم إبراهيم عيسى رئيس التحرير السابق لجريدة الدستور، أن الأمرمجرد أسطورة يسوقها النظام المصرى منذ 30 عاما، حيث يتم استخدام الإخوانالمسلمين ليقول لنا النظام "إما مبارك أو الجهاديون"، وهذا هو الضمانالوحيد لبقاء نظام مبارك.

وتشير المجلة إلى أن مصر ليست وحدها التى تلوح بـ بعبع الإخوان، فحكوماتالمنطقة العربية كلها تستخدمه بدرجات متفاوته، وتطرح تساؤلا بشأن مدىالحذر أو الخوف الذى يجب أن نتخذه من الإخوان فى مصر؟، ترى التايم أنهم لايمثلون تهديدا كبيرا.

وتؤكد أن الأخوان لم يفوزوا بنتائج كبيرة إذا ما أجريت انتخابات نزيهةفعلية، فإنهم فازوا فى الانتخابات البرلمانية 2005 بـ 88 مقعدا، لأنه بعضالأصوات كانت تحتج على النظام المعيب وليس إخلاصا لقضية الإسلاميين.

وتضيف أنه بسبب القليل الذى حققته كتلة الإخوان فى البرلمان على مدىالسنوات الخمس الماضية، فربما تتلقى الآن بعض الشكوك الشعبية التى واجهةغيرها من الأحزاب الرسمية مسبقا، وكما يقول الناشط الحقوقى حسام بهجت، فإنالاعتراف القانونى بالإخوان يقوض مزاعمهم بأنهم ضحايا، وبمجرد أن يسمح لهمبخوض السباق السياسى سيصبحون سياسيين ويتم الحكم عليهم كسياسيين.

وتنتقل المجلة لتشير أن الأحزاب السياسية الرسمية بدأت تلجأ إلى نفسالاستراتيجية القوية التى يستخدمها الإخوان لجذب الشارع المصرى، وقد قامالسيد البدوى رئيس حزب الوفد بتمويل مؤسسة خيرية توفر الخدمات الطبيةومشاريع التنمية المجتمعية باسم حزب الوفد.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:27 pm من طرف حبيب الله
ويصف قضية استبعاده "بالزوبعة"..

وزير المالية يكثف حملته الانتخابية بلقاءات مع الأهالى على المقاهى

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 17:02

الدكتور يوسف بطرس غالى مرشح الحزب الوطنى فئات عن دائرة المعهد الفنى
وصف مجدى جميل، منسق الحملة الانتخابية، للدكتور يوسف بطرس غالى، مرشحالحزب الوطنى فئات عن دائرة المعهد الفنى، أن القضية المرفوعة من قبلمنافسه المستقل اللواء ضياء عبد الهادى "زوبعة فى فنجان"، مضيفا لـ"اليومالسابع" أن القضية لا تعنيهم فى شىء وأن موقف الوزير قوى، خاصة أنه لايتقاضى أجرا نظير عضويته فى صندوق النقد الدولى، مما يتوافق مع قوانينمجلس الشعب، مشيرا إلى أن الوزير لن يقبل على عقد مؤتمرات جماهيرية فىالفترة الحالية، وأنه سيكتفى بالنزول إلى أهالى الدائرة والجلوس معهم علىالمقاهى وفى إمكان تجمعهم.

من جانبه قال محمد ضياء عبد الهادى، المرشح المستقل فئات، وصاحب الدعوىالقضائية ضد الوزير، أنه يستند فى دعواه لمخالفه ترشيح الوزير للقانونولائحة مجلس الشعب لكونه يشغل منصب رئيس اللجنة الدولية للسياسيات النقديةوالمالية وصندوق النقد الدولى، وتم تأجيل الطعن لجلسة 23 نوفمبر، والذىيراهن ضياء عبد الهادى على كسب القضية واستبعاد غالى والذى وصف استبعادهلو تم الحكم لصالحه "بالنصر".

وأضاف عبد الهادى أن بطرس غالى "ما لهوش وجود أساسا فى الدائرة وحاططمكانه دوبلير" ، وأضاف عبد الهادى أنه على اتصال مباشر مع أهل دائرته وأنهيقوم يوميا بجولات مع أهل الدائرة
.
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:28 pm من طرف حبيب الله
مرشح "التجمع" فى قصر النيل يزعم وجود قيد جماعى بالدائرة

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 21:41

الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع

أعلن مصطفى عبد العزيز مرشح حزب التجمع على مقعد العمال بدائرة قصر النيل،أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير الداخلية ورئيس اللجنة العلياللانتخابات والمسئول عن إدارة السجل المدنى فى قصر النيل، لوقف حالاتالقيد الجماعى بالدائرة.

ووجه عبد العزيز اتهامات لخالد عبد الصادق أمين الحزب الوطنى بقصر النيلباستخدام نفوذه، مشيرا إلى أن بحوزته مستندات تكشف تكرار قيده بأكثر منلجنة.

وكشف محمد أنور محامى مرشح التجمع أنه سيرفق بالبلاغ مستندات تكشف نقلحوالى 2018 صوتا من دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية إلى دائرة قصر النيل،بالإضافة إلى قيد مكرر لعدد من الأسماء فى أكثر من لجنة بنفس الرقمالقومى.

وأشار إلى أنه حصل على مستندات تثبت قيد حوالى 400 صوت بشركة مصر للتأمينفى 7 ش طلعت حرب، على الرغم من أنهم ليسوا من العاملين بالشركة، بالإضافةإلى قيد 75 صوتا على عقار مملوك للشركة فى 7 ش خليل اغا بالمهندسين، لافتاإلى أنه بالرجوع إلى كشف العوائد الخاص بالعقار تبين أن المقيدين ليسوا منالسكان.
وأوضح أنور أن المستندات تكشف قيد 118 صوتا على عقار سكنى يقع فى 2 ش قصرالدوبارة، رغم أنهم ليسوا من المقيمين بالعقار بالإضافة إلى 70 صوتا علىمدرسة تجريبية بالزمالك و95 صوتا على إدارة غرب القاهرة التعليمية بالدورالسابع فى مجمع التحرير، بالإضافة إلى القيد المكرر لـ1420 صوتا
رد: الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!
مُساهمة في الأحد نوفمبر 21, 2010 2:29 pm من طرف حبيب الله
غدا.. مؤتمر "الإخوان" لفضح انتهاكات الانتخابات

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 20:31

الدكتور محمد مرسى المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان
تعقد جماعة الإخوان مؤتمرًا صحفيا ظهر غد الاثنين، تحت عنوان "فضح ممارساتالنظام لتزوير انتخابات مجلس الشعب المقبلة"، وأكد الدكتور محمد مرسىالمتحدث الإعلامى للإخوان أن المؤتمر يأتى بعد سلسلة من الإجراءات التىوصفها بالقمعية وتجاوزات متعددة تكشف نية النظام لتزوير الانتخاباتالمقبلة.

فيما تقدَّم حازم فاروق النائب الحالى ومرشح الجماعة بالساحل بطعن مستعجلضد وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات أمام محكمة شمال القاهرة،يشكو فيهما عدم قانونية نقل المقار واللجان الانتخابية بمنطقة منية السيرجذات الكتل التصويتية المرتفعة.

وأوضح فاروق فى طعنه أن نقل اللجان غير قانونى ويتناقض مع قانون مباشرةالحقوق السياسية، والذى يعنى بوجوب مشاركة الناخبين فى الانتخاب وتشجيعهمعلى ذلك بتذليل العقبات أمامهم وبعقد أماكن لجان الاقتراع فى أقرب موقعلسكنهم طالما توفر ذلك، معتبرا أن ما قامت به الأجهزة ليس له مبرر.

وكانت مديرية أمن القاهرة قامت بنقل اللجان الانتخابية بشياخة منية السيرجبدائرة الساحل إلى أماكن بعيدة عن الناخبين، حيث تم إلغاء اللجانالانتخابية لمدارس أحمد عرابى ومنية السيرج وفريد أبو حديد، وإقرار لجانأخرى بعيدة عن مناطق الناخبين، وهى مدارس التربية الفكرية والمعهد الفنىالتجارى بشبرا، ومدرسة طارق بن زياد التجريبية.

من جانب آخر طالب الإخوان فى رسالتهم الإعلامية اللجنة العليا للانتخاباتبالإعلان عن استقلالها الحقيقى من خلال التصدى لتجاوزات وزارة الداخلية ضدمرشحيهم، وطالبوا أن تضمن للمرشحين ممارسة حقهم فى الدعاية الانتخابيةوعدم التفرقة فى تنفيذ قرارها الخاص بضم المستبعدين من الترشيح الحاصلينعلى أحكام قضائية واجبة النفاذ، دون قيد أو شرط، لتؤكد للشارع أنها تتمتعفعلاً بالحياد والموضوعية، وأنها هى التى تدير الانتخابات بحق وليس وزارةالداخلية، وجدد الإخوان دعوتهم لمنظمات وجمعيات حقوق الإنسان ووسائلالإعلام لكشف الممارسات الأمنية لصالح مرشحى الحزب الوطنى الحاك
م.
 

الانتخابات.................لحظة بلحظة!!!!!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــديات أريــــــــــج الأمـــــــــــــــــــل@@@www.ahlaaml.com  :: (واحــــــــــــــــــــة المصرييـــــــــــــــــــــــــــــــــــن) :: احـــــــــــــــــــــــوال بلدنا :: الانتخابات فى بلدنا مصر-
انتقل الى: